|

المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالشمالية يفعل حملة تنظيف بمنتزه المعيلة

الكاتب : الحدث 2022-06-09 11:23:40

 

سيف فريج - عرعر

أطلق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بمنطقة الحدود الشمالية بتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة حملة تنظيف بمنتزه المعيلة.
حيث أوضح مدير تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بمنطقة الحدود الشمالية زياد بن خليف الخمعلي أن هذه الحملة تأتي ضمن المركز لتنمية الغطاء النباتي الطبيعي، والحد من آثار ومخاطر التصحر، والعمل بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة على استعادة التنوع الأحيائي في البيئات الطبيعية، وإعادة تأهيل مواقع الغطاء النباتي المتدهورة.
ونوه الخمعلي بأهمية مثل هذا المبادرات حيث تعزيز السلوكيات الإيجابية للحفاظ على البيئة، وحمايتها وتحسين جودة الحياة.
كما شارك في مبادرة تنظيف منتزة المعيلة اكثر من ٧٠ متطوع، لافتًا إلى أن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر يعمل على تفعيل مجموعة من البرامج والفعاليات، بهدف تعزيز الوعي البيئي، وتفعيل المشاركة المجتمعية لدى الأفراد والقطاعات المختلفة لتحقيق أهداف رؤية 2030.
يذكر أن حملة تنظيف المنتزه احد مستهدفات  حملة "لنجعلها خضراء" منها نثر البذور وجمعها وزراعة الأشجار والشجيرات المهددة بالانقراض، والتي تعرضت للرعي الجائر والاحتطاب والاقتلاع فضلاً عن التوسع العمراني الذي طال مواقعها الطبيعية، وهو ما أدى إلى تناقص أعدادها بشكل حاد.