|

لجنة أصدقاء البيئة تعقد د. 2022 بمقرها

الكاتب : الحدث 2022-06-08 05:59:02

 

الجوف- سعد حمد الشمري
عقدت لجنة أصدقاء البيئة برئاسة د. بسام العويش رئيس اللجنة اجتماعها الثاني هذا العام 2022 بمقر كلية العلوم بجامعة الجوف وذلك بحضور عدد من أعضاء اللجنة من المختصين والمهتمين بالبيئة 
ورحب الدكتور  العويش في بداية الاجتماع بجميع الأعضاء مؤكداً حرص وتوجيهات سمو أمير منطقة الجوف على التوعية الشاملة بالبيئة والحفاظة عليها.
وقد تخلل الاجتماع استعراض مهام اللجنة ومناقشة أهدافها والطرق الكفيلة بتحقيقها لإيجاد بيئة صحية، بالإضافة إلى مناقشة أهم المؤثرات السلبية عليها، ووضع الخطط الكفيلة لتصحيحها ومعالجة أسبابها والدعوة للمشاركة المجتمعية في المحافظة على البيئة، وذلك بما تحضى به منطقة الجوف  من نسبة تلوث قليلة، وكذالك مناقشة التحضيرات الخاصة لعقد اجتماع مع مركز الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، واقترح رئيس اللجنة د. بسام العويش أن يقام تحت شعار رؤية السعودية الخضراء والتي تهدف للمحافظة على الغطاء النباتي والموارد الطبيعية من خطر الانقراض والتلوث، حيث تولي المملكة اهتماماً كبيراً بحماية التنوع النباتي وإدارته بشكل سليم في إنشاء المحميات الطبيعية إلى تحسين البيئة، وحماية الحياة البرية وزيادة المساحات الخضراء، كما تم أثناء الاجتماع مناقشة وتطوير مسيج التمريات، وتوفير الحلول المناسبة له ليكون منتزه بري ووجهة سياحية في المنطقة إن شاء الله .