|

الشؤون الصحية والمدرسية بتعليم مكة تشارك في التوعية بفيروس الورم الحليمي لطالبات الصف الأول المتوسط

الكاتب : الحدث 2022-06-08 10:28:51

 

شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بالشؤون الصحية المدرسية في التوعية بمرض فيروس الورم الحليمي من خلال مشاركتها في محاضرة ( حملات التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي لطالبات الصف الأول المتوسط )، التي نفذتها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8/ 11 / 1443هـ، بقاعة المحاضرات بمركز التدريب بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة من قبل المنفذين: ملاذ البشير أحمد البشير أخصائي الطب الوقائي والصحة العامة  من إدارة الصحة العامة من المديرية العامة للشؤون  الصحية بمنطقة مكة المكرمة، و أسامة علي صالح من برنامج التحصين الموسع  بإدارة الطب الوقائي من التجمع الصحي بمكة المكرمة.

 وفيها ألقت مساعدة الشؤون الصحية المدرسية رضية الخطابي كلمة أوضحت فيها أهمية نشر رقم التواصل بين التجمع الصحي وبين التعليم فيما يخص هذا الموضوع، وأنه تم إصدار تعاميم تحث  المدارس على ضرورة تسهيل مهام الفرق الصحية الزائرة لتنفيذ الحملة وتوثيق التطعيم لكل طالبة في سجل التحصينات الوطني، وأوضحت كذلك دور الموجهات الصحيات  في إنجاح هذا المشروع وتفعيله بالشكل المطلوب ثم ختمت كلمتها بشكر المدارس والموجهات الصحيات على جهودهم المبذولة، كما شكرت الفريق الداعم من المديرية العامة للصحة على جهودهم المستمرة ودعمهم المتواصل مع الشؤون الصحية المدرسية.

 

حيث استهدفت المحاضرة التوعوية الموجهات الصحيات في المدارس المتوسطة، بهدف توضيح أهمية لقاح فايروس الورم الحليمي البشري وضرورة أخذه.

تناول البرنامج شرحا مفصلا عن فايروس الورم الحليمي البشري، التعريف بفايروس الورم الحليمي البشري وشرح طرق العدوى بهذا الفايروس، وتحديد الأمراض المنتشرة عن طريقه، وتوضيح أهمية أخذ اللقاح الخاص به والفئات المستخدمة باللقاح. وحضره (40) موجهة من الموجهات الصحيات في المدارس المتوسطة والمشرفات الصحيات.