|

الثانوية الثامنة بغرب مكة تنفذ عددا من البرامج التوعوية

الكاتب : الحدث 2022-06-07 08:48:35

 

نفذت الثانوية الثامنة التابعة لمكتب تعلم غرب بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عددا من البرامج التوعوية خلال الفترة من يوم الإثنين 29/10/1443هــ إلى الأربعاء  2/11/1443هــ حيث استهدفت المعلمة اعتماد المجنوني يوم الأربعاء طالبات الصف الثالث بورشة تدريبية بعنوان (أنواع الذكاء)، في قاعة المصادر الخاصة بالمدرسة وذلك بهدف التعرف على أنواع الذكاء وتطويرها وتوظيفها وجرى ذلك من خلال ثلاثة محاور : عرض تقديمي، التعريف بالبرنامج والتعرف على أنواع الذكاء، أوراق عمل.  

كما قامت طالبات الثانوية بمختلف المراحل يوم الثلاثاء بتنفيذ برنامج ريادي بازار بعنوان (تألقي بأفكارك) وذلك بإشراف إشراف ميسرة ريادي زاهية الصاعدي ومتابعة القائدة فاطمة الشريف.  

هدف إلى تعريف الطالبة بأساسيات البيع والشراء، وتم البرنامج من خلال تجهيز الساحة بطاولات مخصصة للمناسبات التسويقية المصغرة، وإعداد إعلانات تسويقية للترويج عن البضاعة المسموح لها بالبيع وفق أنظمة المدرسة، إلى جانب تخصيص معرض لعرض مشروعات الطالبات المختلفة منها (إكسسوارات – مشروبات – فواحات – تحف منزلية) . 

وفي مساعدة للطالبة على الالتزام بالنظام المدرسي والالتزام بالعمل واحترامه أقامت الموجهة الطلابية زاهية الصاعدي، بمتابعة القائدة البرنامج الإرشادي التوعوي: (لا للمخالفات) يوم الإثنين. 

تضمن البرنامج تعليمات إرشادية وتوصيات فيما يتعلق بالمخالفات، التعريف بالبرنامج التوعوي وذكر لأهم المخالفات والعواقب المترتب عليها، إعلان عن مسابقة توعوية والتشجيع على المشاركة فيها.