|

جمعية مبتوري الاطراف تعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية 

الكاتب : الحدث 2022-05-20 07:00:39

 


بحضور رئيس مجلس الإدارة الاستاذ ماجد العتيبي وكافة اعضاء المجلس عقدت جمعية رعاية مبتوري الأطراف اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الأولى من خلال  تطبيق zoom حيث تم مناقشة جدول الأعمال  والذى بداء بكلمة لرئيس مجلس الادارة. تلا ذلك استعراض ومناقشة اهم ماجاء فى جدول الاجتماع  بالتسلسل حيث تم طلب الموافقة على اضافة الاسم المختصر( بتور) في ترخيص جمعية رعاية مبتوري الأطراف. كذلك المطالبة لتوسيع نطاق خدمات الجمعية لجميع مناطق المملكة لحاجة المبتورين. كما تقرر استحداث عضويات جديدة للجمعية (داعم- صديق بتور- متدرب- ممارس صحي- أخصائي أو فني أطراف صناعية- سفير بتور). كما قررت الحمعية فتح باب ترشيح أعضاء احتياط لعضوية مجلس الادارة  ممن تنطبق عليهم شروط الترشيح. وفى الختام تم التصويت على الاعتماد لقرارات الجمعية العمومية غير العادية.كما تم ترشيح العضو الاحتياطي الأستاذ/ سعد بن عبد الله بن عبد الرحمن المصبح لشغل شاغر عضوية مجلس الإدارة  بنا ًء على موافقة مركز التنمية . 
هذا وقد استعرض المدير التنفيذي للجمعية الاستاذ بدر العليان ابرز واهم الاعمال والمبادرات التى تم تنفيذها خلال العام المنصرم حيث تم 
اعداد  خطة استراتيجية وخطة تشغيلية.كما اعدت  جميع اللوائح والسياسات لتنظيم العمل ومتطلبات الحوكمة. وسعت الى عقد عدة اتفاقيات مع جهات متعددة لخدمة ذوي البتور. ومساعدة وتمكين ذوي البتور في الحصول على العلاج من خلال منصات العلاج الوقفية.
هذا وقد قدم رئيس واعضاء مجلس الادارة الشكر والتقدير لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وعلى وجه الخصوص مركز التنمية الاجتماعية على دعمهم المتواصل لاعمال الجمعية وتواصلهم الدؤوب لتقديم الاستشارات للرفع من مستوي وبرامج الجمعية ، من جانب اخر تقوم الجمعية إلى مساعدة فاقدي الأطراف في الحصول على الأطراف الصناعية والبدائل السليكونية، وتأهيلهم للتكيف نفسياً واجتماعياً معها، وتدريبهم على استخدامها، بالإضافة إلى توفير الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريبية والتأهيلية لفاقدي الأطراف من الذكور والإناث، وتوفير مجموعة من البرامج الرعائية، وبرامج التوظيف والخدمات المساندة لهم، والمساهمة في تأهيلهم للاندماج في المجتمع، ومساعدتهم في توفير البدائل الاصطناعية لتعينهم على التكيف مع ظروفهم واستثمار مهاراتهم ومواهبهم وقدراتهم.