|

مدارس مكتب تعليم شمال مكة تنفذ فعاليات منوعة احتفاءً بعيد الفطر

الكاتب : الحدث 2022-05-09 01:22:25

 احتفلت مدارس مكتب تعليم شمال مكة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة يوم الأحد الموافق 7/10/1443هـ، بفعاليات عيد الفطر المبارك والاستعداد لبداية الفصل الدراسي الثالث تحت إشراف مديرة المكتب جميلة المعطاني. 

وذلك بهدف نشر البهجة والألفة والسرور بين الطالبات فرحاً بعيد الفطر السعيد، وإبراز مظاهر الاحتفال بالعيد السعيد، كذلك تقوية العلاقات الاجتماعيّة، بالإضافة إلى التهيئة والاستعداد لإكمال الفصل الدراسي الثالث، والحرص على نشر أجواء من الراحة والطمأنينة في نفوس الطالبات للعودة بنشاط وهمة عالية  

ومن هذا المنطلق فقد نفذت ابتدائية البشرى بالزاهر احتفالاتها تحت عنوان عيدنا فرحة من خلال برنامج ترفيهي شارك فيه جميع منسوبات المدرسة.   

 كما أقامت المتوسطة الرابعة والخمسون وثانوية عمرة بنت عبد الرحمن برنامجاً احتفائياً تم خلاله عرض العديد من الفعاليات والمسابقات المنوعة، صاحب ذلك توزيع الهدايا والعيديات على الطالبات. 

 وعلى نفس المسار حرصت الابتدائية السادسة والعشرون والمتوسطة العاشرة على التهيئة والاستعداد لبدء الفصل الدراسي الثالث بعد إجازة عيد الفطر المبارك حيثُ تم استقبال الجميع بالترحيب والمعايدات وعبارات التهاني ، كما اصطف الطالبات في الطابور الصباحي كالمعتاد وبدء اليوم الدراسي بالقرآن الكريم والنشيد الوطني والتمارين الرياضية ، فيما قدمت للطالبات إذاعة شاملة عن العيد وبهجة العيد وأعياد المسلمين وأهمية الانضباط والانتظام في الدراسة، وتم تصعيد الطالبات لحجرات الدراسة حيث أستقبلهن معلماتهن بالاحتفالات والأناشيد والعروض الترحيبية ، كما وزعت العيديات الجميلة ، فيما فعلت كذلك وسائل التواصل والتي نشر خلالها العديد من العبارات الترحيبية والتهاني بالعيد والحث على الجد والاجتهاد في التحصيل الدراسي . 

 

 كما استقبلت المتوسطة الحادية والثلاثون الطالبات عبر برنامج إذاعي اشتمل على الترحيب بالطالبات وتقديم التهاني لهن بمناسبة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى إقامة ركن يحتوي على توزيعات ومعايدة للطالبات، هذا وقد شاركت الطالبات بإلقاء الشعر والأناشيد احتفالاً بالعيد. 

ومن جانبها قدمت ابتدائية شداد بن أوس الطفولة المبكرة لطلابها برنامجاً احتفائياً من باب إدخال روح المرح والسرور لهم حيثُ شمل البرنامج استقبال الطلاب والترحيب بهم وتهنئتهم بالعيد السعيد كما تضمن الاستقبال إلقاء الإذاعة الصباحية بعنوان (عيد الفطر المبارك) وتشغيل التكبيرات والأناشيد واستقبال المعلمات الطلاب في الفصول والاحتفال بهم وتوزيع الهدايا. 

 

 كما نفذت متوسطة سودة بنت زمعة احتفاءً تضمن استقبال الطالبات وإعداد برنامج إذاعي شمل على تشغيل التكبيرات وتقديم العديد من الفقرات الهادفة بالإضافة إلى تقديم التوزيعات بمناسبة العيد وتهيئة الطالبات لإكمال الترم الثالث وتحفيزهم لبذل مزيد من الجد والاجتهاد. 

 

 واحتفلت كذلك المتوسطة التاسعة والخمسون بالعيد من خلال فقرات منوعة تم خلالها الترحيب بالطالبات وتهيئتهم للعودة بعد إجازة عيد الفطر السعيد وتهنئتهم كما تم تجهيز جميع مرافق المدرسة لاستقبال الطالبات وتنظيم الطابور الصباحي وتفعيل الرياضة الصباحية، بالإضافة إلى تشجيع الطالبات وتعزيز دافعيتهم للتعلم ومواصلة مسيرتهم للفصل الدراسي الثالث. 

 

 ونفذت المتوسطة السابعة والأربعون برنامجاً لاستقبال الطالبات لما تبقى من الفصل الدراسي الثالث من خلال تهيئة الطالبات وتذكيرهن بقوانين الانضباط وكيفية الاصطفاف بالطابور الصباحي مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية هذا وقد تمت تهنئتهن بعيد الفطر وتوزيع الحلويات عليهن، بالإضافة إلى تقديم البرامج المتنوعة والمسابقات المحفزة في الإذاعة الصباحية. 

 وعلى نفس الصعيد احتفلت ابتدائية سعد بن معاذ بالعيد حيثُ تمت تهنئة الطالبات وأولياء الأمور ومنسوبات المدرسة بمناسبة عيد الفطر المبارك والعودة للدراسة وتقديم برامج وفقرات إذاعية تدعو للجد خلال ما تبقى من الفصل الدراسي الثالث والتأكيد على أهمية الانضباط المدرسي. 

 

 وقدمت الابتدائية الثامنة عشر بعد المائة برنامجاً احتفالياً بعنوان فرحة العيد وتم خلاله إبراز مظاهر العيد حيثُ تم تزيين ساحة المدرسة وكتابة رسائل التهاني وطباعتها ، ونشر مشاعر الفرح في ساحات المدرسة ومشاركة الطالبات للتعبير عن مشاعرهن بفرحة العيد ، فيما بدأ الاحتفاء في ساحة المدرسة عبر الإذاعة المدرسية والتي تم عبرها توضيح الهدف السامي من فرحة العيد كونه يعد شعارا لإتمام المسلمين فريضة الصيام ووسيلة لتعبير المسلم عن شكره لربه لما حصل عليه من الخير والإحسان والأجر في شهر رمضان المبارك بإذن الله وإظهار الفرحة العامة لجميع المسلمين والشعور بالوحدة فيما بينهم و التكافل الاجتماع فيها وقد تخلل الحفل بعض المسابقات وتوزيع الهدايا والحلوى عقب ذلك تم استكمال اليوم الدراسي والتأكيد على أهمية الجد والاجتهاد .