|

"الجهود الإغاثية للمملكة" في اصدار ثاني للكاتبة فوز الغامدي

الكاتب : الحدث 2022-04-27 06:15:34

جدة - احمد آل عثمان 

وقعت الاعلاميه والكاتبه فوز جماح الغامدي كتابها الجزء الثاني للجهود الإنسانية  الاغاثية للممكلة العربية السعودية مؤخراً ، بمعرض عراقة المقام بالهيلتون  بجدة .
ودشنت الغامدي كتابها بحضور صاحبة السمو الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز ، ونخبة من المهتمات بالثقافة والأدب وسيدات المجتمع والذي  واصلت من خلاله توثيق جهود خادم الحرمين الشريفين ، وولي عهدة الأمين حفظهما وحكومتة الرشيدة تجاه إغاثة الشعوب والدعم الإنساني الملموس على مستوى العالم وواصلت "الغامدي" مسيرتها الأدبية؛ لتترجم حبها لوطنها، وتعزيز دورها الإعلامي تجاه الوطن، ودوره الإنساني في إغاثة الشعوب؛ لما لمسته من حاجة العمل الإنساني والإغاثي إلى دراسة واقعه، وذلك من خلال اهتمامها بوصفها إعلامية بالمجال الإغاثي في السعودية.

وقالت "الغامدي": "شجعني على السير في هذا الاتجـاه. وزاد مـن شـعوري بالمسؤولية للقيام بهذا الدور عوامل عدة، منها  الحرص على أداء الواجب الـديني، والاهتمام بأمر المسلمين عامة، وهذا ما دعت إليه الشريعة الإسلامية".
وأضافت بأن هذا الكتاب يأتي لدراسة واقع العمل الإغاثي بالسعودية؛ كي يقف القارئ الكريم على كثير من جوانب ذلك الواقع، انطلاقًا من دور السعودية الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم.

وأشارت إلى أنها عرضت في الدراسة دور السعودية في خدمة الإنسانية. مضيفة: "يشمل حديثنا دور الشعب السعودي ودور الحكومة السعودية على حد سواء؛ لأن الشعب السعودي الأبيّ سبَّاق –كقيادته- إلى المعايشة مع هموم الآخرين، ووثقت مسيرة الدعم الإنساني ومتقدمة مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز لدعم فقراء العالم ومتقدمة المركز من دور إيجابي ملموس لمحاربة جائحة كورونا وتوصيل المساعدات الطبية والمعيشية لكافة المحتاجين على مستوى العالم للإغاثة والمساعدات الإنسانية، ومنصة المساعدات السعودية، والتي شملت (٨٠)دولة حول العالم وجهود المملكة الإنسانية خلال جائحة فايروس كورونا COVID-19 .