|

مواقيت الطائف تتحول إلى خلية ب"سواعد الصحة" لخدمة المعتمرين

الكاتب : الحدث 2022-04-07 01:17:18

الطائف - هلال اليزيدي 


في  المنافذ الشرقية المؤدية إلى مكة المكرمة عبر محافظة الطائف (ميقات قرن المنازل-ميقات وادي محرم-المطار) تتسابق "سواعد الصحة" في سبيل خدمة المعتمرين والزوار في طريقهم إلى مكة المكرمة، وهذه السواعد من الرجال والنساء اثروا على انفسهم الراحة ,وجعلوا من راحتهم خدمة ضيوف الرحمن، ضحوا بأوقاتهم من أجل العطاء والبذل في هذا الشهر الكريم.

في منتصف النهار يبدأون عملهم التطوعي حتى أوقات متأخرة ليلا يتنقلون هنا وهناك مابين ارشاد صحي وخدمات طبية متنوعة يحرصون على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

سواعد الصحة أصبحت منارة إشعاع في تقديم خدماتها لضيوف الرحمن ,عبر ابناء وبنات الوطن الذين سخروا جهدهم وأوقاتهم وخبراتهم لاستقبال الضيوف الكرام من داخل المملكة وخارجها.

فيما أصبح شعار التطوع الصحي ملفتا للأنظار في الميقاتين والمطار ,كون من يرتديه يعمل بشكل مختلف  لخدمة قاصدي بيت الله الحرام.

لم تكتفي فقط سواعد الصحة بتقديم الخدمات التوعوية أو الطبية بل تجاوزت ذلك إلى مساعدة من يحتاج المساعدة في الوصول الى بعض المواقع وبالذات لكبار السن وذوي الظروف الخاصة ,وأيضا تقديم وجبات إفطار صائم.

كما قال مدير إدارة التطوع بصحة الطائف  عبدالرحيم بن احمد المالكي: حقيقة إن سواعد الصحة تشارك هذا العام بفاعلية في ميقاتي قرن المنازل ووادي محرم  والمطار بعد أن تم فتح فرص تطوعية لاستقطاب المتطوعين والمتطوعات ,وبالفعل تم تسجيل 260 عنصرا غالبيتهم من الممارسين الصحيين للعمل في خدمة المعتمرين والزوار.

وأكد أن المشاركين في سواعد الصحة يقومون بدور كبير في مجالات متنوعة كلها تصب في مصلحة  الضيوف,معربا عن شكره وتقديره لكافة المتطوعين والمتطوعات على  الجهود التي يبذلونها في هذا الشهر الكريم من أجل خدمة الاخرين.