|

"سنا الواديين" يحتفي بتخريج 47 حافظا وحافظة لكتاب الله

الكاتب : الحدث 2022-04-06 04:01:21

الواديين - سعيد معتق


رعى محافظ محافظة أحد رفيدة متعب بن ناصر المتعب الحفل المقام من جمعية تحفيظ القران الكريم بالواديين "سنا الواديين4" .
 بدأ الحفل بآيات من الذكر الكريم ثم بعد ذلك ألقى رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالواديين مشبب ال منصور كلمة الحفل رحب من خلالها بضيوف الحفل والمحتفى بهم وأشاد بالدور الذي تقوم به القيادة الرشيدة لعلو كتاب الله ولمؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز حيث أسس هذه البلاد على القرآن والسنة وحذا حذوة أبناؤه من بعده، وأكد" آل منصور" بأن الجمعية تواصل عملها وفق منهج مدروس واستراتيجيات محددة واستحداث كوادر تعليمية وتربوية لخدمة الدين والوطن. 
وقد كان الحضور على موعد مع عرض مرئي لدور الجمعية منذ نشأتها عام 1429هـ حتى اللحظة والرسالة التي من شأنها تأسست هذه الجمعية، حيث وصلت حتى هذا اليوم لأربع مجمعات تحفيظ بها 28 حلقة ويدرس بها 425 طالب تحت إشراف 22 معلم ومتابعة 11 إداري، فيما يخصص للقسم النسوي مايقارب 615 طالبة يدرسون بستة دور نسائية بها 48 حلقة باشراف 11 معلمة ومتابعة  ستة إداريات.
وبعد انتهاء العرض بدأت مسيرة الحفاظ وتلى الحافظ عبدالله بن سعيد ال سلطان تلاوة ميسرة وتقدم الحافظ عمر الوادعي لإلقاء كلمة الحفاظ نيابة عنهم حيث حمد الله وشكره بأن أتم لهم حفظ كتابه وتقدم بالشكر لمن كان دافعا ومعينا لهم بعد الله وهما الوالدان وبعد ذلك تقدم بالشكر للقائمين على الجمعية ولمن وقفو معهم حتى اتمو حفظ كتاب الله كما تقدم بالشكر والتقدير لكل من دعم بجهده وماله لعلو كتاب الله عز وجل 
بعد ذلك تقدم الحافظ عمار زياد الغرابي بتلاوة نموذج اخر لايات من كتاب الله الكريم .
بعد ذلك ألقى محافظ محافظة أحد رفيدة كلمة نقل فيها شكر وتبريكات سمو أمير منطقة عسير. حيث أثنى على القائمين على هذا الحفل المبارك وعلى الجهود التى تقوم بها الجمعية وبارك للحافظين ولأولياء أمورهم هذا الانجاز في شهر الخير والبركات.
عقب ذلك كرم المتعب 18حافظاً و 29 حافظة ، وتم تكريم المشرفين و المعلمين القائمين على الحلقات والحاصلين على مراكز متقدمة في المنافسات والمحافل المحلية، وكذلك القائمين على الدور النسائية وفي نهاية التكريم . 
حضر الحفل مدير مركز التنمية الإجتماعية بأبها بالإنابة سامي القحطاني ومدير جمعية تحفيظ القرآن الكريم بعسير يحيى ال فايع
و مدير إدارة المساجد بأحد رفيدة سعيد بن درع وبحضور وكيل شيخ مشايخ لحاف ووقشة وال الجحل الشيخ فارس بن حسين بن عامر ومدراء الجهات الحكومية بمركز الواديين .