|

من المسؤول .. حبتين طماط بريالين وصندوق ٧٠ بالجبيل 

الكاتب : الحدث 2022-04-05 05:08:40

 

الجبيل - عبدالله ال غصنة 

استغرب مستهلكون بالجبيل من ارتفاع اسعار عدد من السلع بشكل وصفوة بجشع التجار وفقد رقابة الجهات المختصة على الاسواق والضحية هو المستهلك .

وعبر مستهلكون التقتهم الحدث في اسواق الجبيل عن عدم رضاهم للارتفاع الغير مبرر والذي جاء نتيجة جشع التجار وعدم وجود مراقبة للاسواق فهل يعقل ان يسجل فلين الطماطم اسعار متفاوته من ٣٥ الى ٧٠ ريال بنفس حجم ووزن الفلين .

وقال احد المستهلكين اسواق تبيع الطماط بسبعين ريال واخرى ٤٠ ريال وهناك اسعار مختلفة وتلاعب واستغلال واضح بينما قال اخر اشتريت من حبتين طماطم بسعر ١٢ ريال ومحلات اخرى تبيع المسلول ١٢ و١٣ ريال .

واكد المستهلكون ان معظم الاصناف ارتفعت اسعارها مثل البيض الذي يصل الى ٢٣ ريال بعد ان كان ١٥ ريال والفيمتو ١٨ ريال والشوربة ١٢ ريال .

من جهته قال مدير مبيعات باحد الاسواق نحن نضع السعر بناء على العرض والطلب ووفقا للسعر الذي نشتريه من السوق ونبيع الفلين الطماطم الكبير ٥٠ ريال وان كان هناك من يبيع بسبعين ريال فهو مبالغ فيه .

من جهته تؤكد الهيئة الملكية بالجبيل انها عبر ادارة الاملاك تقوم بموافاة شبه يومية للاسواق من حيث سلامة المنتجات صحيا وتعمل على اتلاف الغير صالحه منها وتوقع غرامات ماليه على المخالفين كما تقوم باغلاق محلات تتكرر المخالفات فيها .