|

حركة نشطة تشهدها أسواق نجران قبل حلول شهر رمضان المبارك

الكاتب : الحدث 2022-03-31 08:16:21

 

نجران- مريم ال قاحص 

تشهد أسواق ومحال منطقة نجران، حركة تجارية نشطة قبل حلول شهر رمضان المبارك، لشراء العديد من الأصناف المتنوعة من المواد الغذائية، والأواني المنزلية الخاصة بتحضير مائدة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك.

ورصدت وكالة الأنباء السعودية "واس" في جولة لها على المراكز والأسواق التجارية بالمنطقة، وفرة السلع الغذائية بجميع أصنافها مصحوبة بحركة تسويقية في المراكز التجارية ومحال الخضار والفواكه.

وخلال جولة "واس"، التقت بالمواطن يحيى صالح، الذي أكد أن جميع السلع متوفرة ويستطيع الجميع الاطلاع على كل التسعيرات في المراكز التجارية واختيار الأنسب من ناحية السعر, وأنه يحرص على شراء ما يلزمه فقط لأن كل شيء متوفر ولا سيما أن الأسواق ومنافذ البيع تشهد حالياً وجود الكثير من أصناف السلع البديلة، بما ساعد منافذ البيع في تطبيق تخفيضات مباشرة على أسعار الكثير من السلع.

من جهته أشاد المواطن فهد إبراهيم اليامي بالدور الذي تقوم به الجهات الحكومية من ناحية الرقابة والمتابعة والعمل على انسياب السلع بالأسواق وتوفير جميع السلع الغذائية ومستلزمات الطبخ والسفرة وبأسعار مستقرة، إلى جانب توفر جميع السلع الغذائية وبخاصة الرمضانية التي يزداد عليها الطلب خلال شهر رمضان المبارك بكميات كبيرة وأصناف متعددة وجودة عالية وبأسعار مقبولة تناسب مختلف شرائح المجتمع.

وتقوم جميع الجهات الحكومية بمنطقة نجران، ببذل كل جهودها لخدمة المواطنين والمقيمين مع حلول شهر رمضان، وتواصل الفرق الرقابية بفرع وزارة التجارة بمنطقة نجران جولاتها الميدانية على مدار الساعة للتأكد من عمل المحال والمراكز التموينية بالمنطقة وتقديمها الخدمات للمستهلكين، وتكثيف الرقابة على مخازن ومستودعات السلع والمنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية، وضبط المخالفين وتطبيق النظام بحق مخالفي أنظمة الوزارة.

وتكثف أمانة منطقة نجران والبلديات التابعة لها من دورياتها الرقابية الشاملة, على الأسواق والمطاعم والمنشآت الغذائية والمسالخ والتأكد من صلاحية الغذاء خلال أيام شهر رمضان المبارك, والتأكيد عليها, داعية الجميع إلى الإبلاغ عن المخالفات للحفاظ على سلامة المواطنين واستيفاء المحال للاشتراطات الصحية.