|

صبيا تستضيف البطولة الرمضانية بملعب التعليم

الكاتب : الحدث 2022-03-31 11:24:47

جازان - سالم جيلان 

منذ أربعة مواسم تقريبًا توقفت البطولات الرياضية والرمضانية خاصةً بملعب التعليم بمحافظة صبيا وباءت كل المحاولات لإعادتها بالفشل تارةً بسبب عدم جاهزية الملعب وتارةً أخرى لظروف جائحة كورونا.... هذا العام ١٤٤٣هـ - ٢٠٢٢م تبنى مدير مكتب رابطة فرق الهواة بمحافظة صبيا فكرة إعادة تأهيل وتجهيز ملعب التعليم بصبيا ليكون جاهزًا لاستضافة البطولة الرمضانية وهذا ماتحقق بالفعل بعد توفيق الله.

*افتتاح مباريات البطولة الرمضانية

مساء الأربعاء ٢٧ شعبان ١٤٤٣هـ الموافق ٣٠ مارس ٢٠٢٢م انطلقت مباريات البطولة الرمضانية السادسة عشرة بملعب تعليم صبيا في أمسيةٍ رياضيةٍ كروية أشبه بالحلم بعد انقطاع حيث أقيمت أربع مواجهات حفلت بالندية والحماس وشهدت حضور جماهيري كثيف ومتوقع وقد جاءت المباريات الأربع بنتائجها وأحداثها كالتالي:- 

  *صاروخ ضمد & جريبة*

أولى المواجهات الافتتاحية في أول أيام البطولة جمعت بين فريق صاروخ ضمد ووصيف بطولة يوم التأسيس بساحل قوز الجعافرة فريق جريبة وجاءت المواجهة قوية من الجانبين لكن الحذر والخوف من تلقي الخسارة الأولى ظهر في الجانبين وسارع لاعبو الصاروخ للخروج من هذه الدائرة واستطاعوا إحراز هدف السبق وهو أول أهداف البطولة لينتهي الشوط الأول بهذا الهدف الوحيد دون رد من جريبة... الشوط الثاني لم يتمكن فريق جريبة من العودة وتحقيق التعادل في الوقت الذي عزز أبناء ضمد هدفهم الصاروخي في افتتاح البطولة بهدفٍ ثانٍ ليحكموا قبضتهم على المواجهة ويحصدوا أول ثلاث نقاط في المجموعة.

*الشروق & الصخرة

ثاني مواجهات اليوم الأول في البطولة جمعت الشروق بالصخرة وبدأت المباراة قوية ومثيرة من الطرفين وتوقع المتابعون استمرار الندية والتنافس غير أن تقدم الشروق بهدفين متتاليين وطرد لاعبين اثنين من الصخرة في الشوط الثاني أدت لانهيار فريق الصخرة وتلقيه خسارة ثقيلة من فريق الشروق بخمسة أهداف دون مقابل.

 
 *العربي & الوحدة*

ثالث مواجهات اليوم الافتتاحي جمعت عراب بطولات ملعب التعليم والفريق المتمرس "العربي" بفريق الوحدة في ديربي صبياني خالص  
شهد حضور جماهيري كثيف في لقاء حسمه نجوم العربي بهدفين نظيفين في مباراة هامة للطرفين كونها الأولى في مجموعتهما ليكون العربي بنقاط المباراة متصدرًا حاله حال الصاروخ والشروق في افتتاح البطولة الرمضانية بصبيا.

 

 *أمل الظبية & أحلام العبادلة*

ختام الأمسية الكروية الأولى في الافتتاح جمعت أمل الظبية وأحلام العبادلة في واحدة من أجمل المباريات حيث أطلق نجوم الظبية الشرارة الأولى بهدف مبكر ومباغت لم يتأخر نجوم العبادلة كثيرًا في العودة والرد سريعًا بهدف تعادل تفاعل معه المعلق والحضور واستمرت الإثارة والمحاولات الهجومية من الفريقين طوال شوطي المباراة سعيًا لحسم اللقاء وحصد نقاط المواجهة في بداية المشوار لكنّ تلك المحاولات لم تنجح وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لهدف.