|

اختتام فعاليات أسبوع البيئة في محافظة جدة

الكاتب : الحدث 2022-03-27 01:01:04

 


 جدة ـ إبراهيم البلوشي 


أقام مكتب وزارة البيئة والمياة والزراعة بمحافظة جدة مبادرة تشجير " زراعة المستقبل " مع مركز دار نورة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بجدة في مقر حديقة الشلال الواقعة لحي النهضة بجدة بالتعاون مع أمانة محافظة جدة وتحت اشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
 
من جهته أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة المهندس عادل بن مطلق الشيخ ان المبادرة  تأتي استمرارا لفعاليات أسبوع البيئة تحت شعار " بيئتنا مسؤليتنا" في المحافظة.
 
وأشار أنها ختام فعاليات الأسبوع فقد كانت هناك فعالية تنظيف لشاطئ ثول وتوزيع شتلات في عدة أماكن وفق الشراكة المجتمعية مع جامعة جدة ومدرسة الطبراني الابتدائية بثول.

بالإضافة إلى المشاركة مع قيادة قوات الامن البيئي بمنطقة مكة المكرمة ورابطة ثول الخضراء.
 
كما أطلق مكتب وزارة البيئة بمحافظة جدة مبادرة تشجير أخرى مع جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة وذلك تماشيا مع أهداف رؤية ٢٠٣٠ في حماية البيئة والموارد الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة، وتحقيقا لأهداف برنامج التحول الوطني وتحسين جودة الحياة وذلك بالتعاون مع  جمعية مراكز الأحياء بجدة تحت شعار (ازرع شجرة .. تجني ثمرة) وذلك في  إطار حماية البيئة والموارد الطبيعية ، و تحقيقاً لأهداف تحسين جودة الحياة و تزامناً مع فعاليات أسبوع البيئة .