|

عمق التجرية وتميز الحضور في (حديث النوافذ)

الكاتب : الحدث 2022-03-26 06:38:51

متابعات - هلال اليزيدي 


افُتتح قبل أيام المعرض الشخصي  (حديث النوافذ ) للفنان التشكيلي السعودي فيصل خالد الخديدي بجاليري الفني النقي بالرياض وقدم الفنان في معرضه هذا تجربة مغايرة في المعالجة عميقة في الطرح متنوعة في الخامات من خلال سبعة وثلاثين عمل .

وحظي المعرض بالعديد من الزيارات الهامة كان ابرزها زيارة سمو وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان ال سعود الذي تجول بالمعرض وتحاور مع الفنان حول اعماله. 

كما زار المعرض عدد من سفراء الدول بالمملكة العربية السعودية منهم السفير الفرنسي في السعودية السيد لودفيك بويّ والذي كتب بعد زيارة المعرض في حسابه الرسمي بتويتر تغريدة قال فيها (سعدت باكتشاف معرض الفنان التشكيلي السعودي فيصل الخديدي حديث النوافذ في جاليري الفن النقي في الرياض ،عمل رائع حول دور النوافذ التقليدية السعودية في التواصل بين الناس ،بين الثقافات ).

كما زارت السيدة دومنيك مينور سفيرة بلجيكا بالسعودية المعرض واشادت بما رأت من أعمال ، وزار السفير التركي لدى السعودية المعرض السيد فاتح أولسوي وتحاور مع الفنان حول الاعمال واخذت الصور التذكارية مع الفنان وغرد الحساب الرسمي للسفارة التركية في السعودية بهذه الزيارة.

كما زارت الملحق الثقافي في سفارة ألمانيا لدى السعودية السيدة ستيلا شيرر المعرض وغرد الحساب الرسمي للسفارة في تويتر بتغريدة عن الزيارة.

وعن هذه الزيارات ابدى الفنان فيصل الخديدي امتنانه لهذا الحضور المميز للمعرض وشكر سمو وزير الثقافة على دعمه اللا محدود بزيارته الكريمة وحواره الراقي وتوجيهاته الثمينة التي تعد تتويج لنجاح المعرض كما شكر إدارة جاليري الفن النقي على حسن التنظم وعلى دعوة السفراء وجميع جهودهم الرائعة في إنجاح المعرض.

الجدير بالذكر أن المعرض يستمر في استقبال الزوار حتى الواحد والعشرين من شهر ابريل.