|

تكريم ٢٥ طفل وطفلة حققوا الإبداع في جوانب ثقافية وفنية ورياضية بأكاديمية

الكاتب : الحدث 2022-02-19 10:23:56

جدة - فاطمة الجبيني

بحضور الأميرة دعاء بنت محمد ومدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجده الأستاذ محمد آل صبيح ونخبة من الأدباء والمثقفين احتفلت أكاديمية ملتقى الأصدقاء العالمية بتكريم ٢٥ طفل وطفلة من المبدعين والمتميزين في فن الخطابة والفن التشكيلي والموسيقى والعزف  والأنشطة الرياضية في إطار دعم ثقافة وإبداعات الأطفال وتنمية مهاراتهم وابدعاتهم.

وأكد مدير الجمعية أ.محمد آل صبيح أن تكريم الأطفال هو خطوة غير مسبوقة لأكاديمية ملتقى الأصدقاء العالمية تبنتها الأميرة دعاء بنت محمد في إطار اهتمامها بالحراك الثقافي والإبداعي  للأطفال.
 
وشدد على أن ثقافه الطفل ودعم مواهبه وقدراته يعد في قمة الأولويات  التي تعمل عليها الجمعية في رؤية ٢٠٣٠ باعتبار أن ثقافة الطفل هي نواة للجيل الجديد من الأدباء والمثقفين والفنانين الذين سيحملون رسالة الأدب والثقافة في المستقبل
ونوه كل من الدكتور حمود أبو طالب والكاتب عبده الخال والشاعر صالح الشادي بما تقوم به الاميره دعاء بنت محمد من جهود موفقة ومميزة في تنمية مهارات الأطفال في شتى المجالات الثقافية و الفنية لإعداد جيل سيكون له مكانته في منظومة الحراك الأدبي والإبداعي والفني في كل تفاصيله الصغيرة والكبيرة .

كما عبر الحاضرين عن سعادتهم بوجود أكاديمية ملتقى الأصدقاء العالميه التي تعد نموذجا متفردا في صناعه الإبداع لدى الأطفال.

من جهتها أعربت الأميرة دعاء بنت محمد بسعادتها لوجود جمعية الثقافة والفنون بقيادة مديرها محمد آل صبيح والنخبة المتميزة من الأدباء والمثقفين والمفكرين  الذين ساهمو في تكريم الأطفال المبدعين في واحده من صور الدعم  لهذه البراعم التي تحمل حب الوطن وروعة التجلي.

وقامت الأميرة دعاء بنت محمد ومدير الجمعية والمفكرين من الأدباء والمثقفين بتقليد الأطفال الميداليات الذهبية نتيجة تفوقهم وتميزهم متمنية لهم النجاح من أجل مشاركات أخرى محلية واقليمية ودولية.