|

وفد من رجال وسيدات الأعمال والإعلام يبحثون الاستثمار في القنفذة والليث

الكاتب : الحدث 2022-02-17 12:32:05

 

القنفذة -محمد المرحبي

زار وفد رجال وسيدات الأعمال برئاسة رجل الأعمال الشيخ الدكتور فواز باشراحيل  رئيس اتحاد رجال الأعمال ونخبة من رجال وسيدات الأعمال والإعلاميين والشخصيات الاعتبارية بزيارة لمحافظتي القنفذة والليث والمراكز الإدارية التابعة لهما.

وكان في استقبال الوفد نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة القنفذة سابقاً أ.عبدالغني أحمد عبدالغني مرزا و العميد المستشار علي بن أحمد الكناني ورئيس بلدية حلي المهندس سليمان الذيبي والإعلاميين والمثقفين ورجال  الأعمال والمال ومشائخ القبائل والأعلام في كل من المحافظتين وتم وضع جدول أعمال وزيارات للعديد من المناطق الاستثمارية الواعدة في السياحة والثقافة والصناعة والتجارة والزراعة والبناء وغيرها.

وقال الشيخ الدكتور/ فواز باشرحيل مع عدد من رجال الأعمال أن هذه الرحلة هي وفاء برجل الأعمال الدكتور واصف كابلي رحمة الله عليه الذي أوصى بالاستثمار في ظل دعم القيادة والمساهمة في تنمية الوطن في كافة المجالات.

وقد استقبل محافظ القنفذة سعادة الاستاذ محمد عبدالعزيز القباع بمقر المحافظة وفد رجال الاعمال برئاسة الشيخ فواز باشراحيل ورحب بهم ،وأكد على دعم المشاريع والأعمال الاستثمارية بالمحافظة موجها الإدارات والجهات بتسهيل كافة الإجراءات وتوفير البيئة الجاذبة للاستثمارات.

وشكر الشيخ فواز باشراحيل المحافظة وقيادات الإدارات ومشايخ وأعيان المحافظة على الاستقبال والترحيب والتنظيم الجيد.

وقدم رئيس بلدية القنفذة الأستاذ فايز الشهري عرضاً مفصلاً لفرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسياحة وغيرها.

كما وقع باشراحيل عقد شراكة وتعاون بين نادي التجارة والاعمال وجمعية التاريخ والتراث وقعها الأستاذ إبراهيم بن علي الفقيه ولجنة المجتمع المحلي بالمحافظة الدكتور عبدالله المرحبي.

وصاحب الوفد الأستاذ عبدالغني مرزا(نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة القنفذة ) والإعلامي/أحمد بن ناصر المعشي و العميد المستشار علي بن أحمد الكناني  وعدد من القيادات بالمحافظة حيث قام الوفد بزيارة منطقة القنع السياحية، ومهرجان منتزة عجلان وتناول العشاء بضيافة د. عبدالله المرحبي، وزيارة المتحف التراثي الشخصي للأستاذ خليل عرب ، وزيارة وادي حلي ومطل الأحمري ببلدة العينة بشرق مركز حلي وكان في استقبالهم الدكتورمحمد علي الاحمري الأكاديمي بالكلية الجامعية و العميد المستشار علي بن أحمد الكناني والشيخ محمد جابر الأحمري وعدد من المشايخ والأعمال والإدارات الحكومية والمجلس المحلي.

كما زار الوفد مهرجان حلي وكان في استقبالهم مشائخ قبائل مركز حلي يتقدمهم الشيخ أبو طالب الصمي والشيخ نهاري الغبيشي والشيخ عامر الكناني والشيخ محمد بن عجي والشيخ أحمد بن خليل و رئيس بلدية حلي المهندس سليمان الذيبي، وعدد من الوجهاء والاعيان .

كما استقبل محافظ الليث الأستاذ عمران الزهراني والإدارات والجهات وعدد من المشايخ والأعيان ورجال الأعمال الوفد برئاسة د. فواز باشراحيل ونخبة من رجال وسيدات الأعمال والاعلام، ورحب المحافظ بالوفد وأكد على أن محافظة الليث التي تعد منطقة استثمارية جاذبة للمشاريع الاستثمارية النوعية مهتمة بالزيارة واوضح ان تتميز الليث بالموقع الجغرافي الساحلي والوادي والجبال والإمكانات الواعدة، وأشار إلى وجود العين الحارة العلاجية وعلى البحر والشاطئ السياحي، وعلى الارض الزراعية والثروة الحيوانية ومناحل العسل وغيرها من الفرض الاستثمارية، إضافة إلى قربها من مدينتي جدة ومكة المكرمة.
     

وأكد محافظ الليث على أن المحافظة ورجالها في خدمة المستثمرين وشركاء التنمية ووجه بتسهيل كافة الأعمال وتوفير الدعم والتعاون لإقامة المشاريع الاستثمارية ؛ وقدم عدد من الإدارات واللجان التابعة للمحافظة شرح تفصيلي عن فرص الاستثمار المتنوعة كل في مجاله.

  وتحدث رئيس الوفد د. فواز باشراحيل وأبدى  إعجابه وشكره على ما لمسه من اهتمام ودعم من المحافظ والمسؤولين بالمحافظة.