|

محافظ القطيف يفتتح فعالية "عطاء بلاحدود" لتكريم ذوي الإعاقة

الكاتب : الحدث 2022-02-16 07:19:33

افتتح محافظ القطيف إبراهيم الخريف اليوم الأربعاء فعالية ”عطاء بلاحدود“ التي تنظمها مجموعة ”عطاء بلا حدود“ بالتعاون مع نادي ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية وذلك بكورنيش الغدير بسيهات.

وأوضح رئيس مجموعة عطاء بلا حدود حسين الزواد، ان الفعالية تستهدف تكريم ذوي الإعاقة والاسر في كافة البطولات والإنجازات التي حققتها هذه الفئة على الصعيد الرياضي، مبينا، ان الأركان المشاركة في الفعالية يبلغ 10 اركان، مبينا، ان الفعالية تتضمن العديد من المسابقات والعاب خاصة لذوي الإعاقة.

وقال ان تنظيم الفعالية بالشراكة بين مجموعة ”عطاء بلا حدود“ ونادي ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية بالمنطقة الشرقية.

وأشاد الخريف بجميع الجهات التي تقدم دعمًا ومساندة وخدمات لهذه الفئة، مؤكدًا أن وطننا الغالي يقدم عناية ورعاية خاصة تكاد تكون فريدة لدعم ومساندة وتمكين هذه الفئة، في ظل توجيهات القيادة الرشيدة - سدد الله خطاها.

وكرم الجهات المشاركة والداعمة، إلى جانب تكريم أبنائه من اللاعبين المتفوقين من منسوبي النادي، مشيدًا بما حققوه من إنجازات دولية ومحلية، وعبر عن تمنياته لهم بالمزيد من التوفيق والنجاح.

وأوضح الدكتور خالد الجميعة رئيس مجلس إدارة نادي ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية، ان الفعالية تستهدف ابراز قدرات ذوي الإعاقة، مضيفا، ان الفعالية تسلط الضوء على الإمكانيات المتاحة لذوي الإعاقة، مشيرا إلى ان نادي ذوي الإعاقة المنطقة الشرقية يقدم المساعدة لهذه الفئة بمختلف مناطق الشرقية.

وبين، ان النادي يقدم الخدمات لذوي التوحد ومتلازمة داون والإعاقة الذهنية والحركة والحسية والشلل الدماغي، مؤكدا، ان النادي يقدم الخدمات مجانا لهذه الفئات.

وذكر ان النادي يقدم المكافآت للحاصلين على الميداليات في المجال الرياضي، بالإضافة للعمل على التصنيف الرياضي لذوي الإعاقة، مضيفا، ان النادي يعمل على تشجيع ذوي الإعاقة للاندماج مع المجتمع.

ولفت إلى ان النادي يعمل تحت مظلة وزارة الرياضة، حيث يحرص النادي على ابراز الإنجازات الرياضية لذوي الإعاقة على المسابقات المحلية أو العربية والإقليمية والعالمية، مبينا، ان الكثير من ذوي الإعاقة حققوا إنجازات على مستوى الوطن.

وذكر منير ال شبر مسؤول التربية الخاصة بمكتب التعليم بمحافظة القطيف، ان المكتب حريص على تقديم الخدمات لكافة فئات ذوي الإعاقة.

واضاف، ان المكتب يقدم خدمات عديدة منها التربية الفكرية للأطفال ذوي التخلف البسيط ومسار التوحد ومسار صعوبات التعلم ومسار العوق البصري ومسار العوق السمعي، مضيفا، ان المكتب سيقوم بتقديم المساعدة لهذه الفئات من ذوي الإعاقة خلال الفعالية.