|

لعمل على تجهيز مركز دولي للمعارض بالمركز الاقتصادي بالجبيل الصناعية 

الكاتب : الحدث 2022-02-16 12:15:10

 

الجبيل - عبدالله ال غصنة 

في الوقت الذي تزخر فيه مدينة الجبيل الصناعية بإقامة العديد من الفعاليات والمؤتمرات المحلية والدولية في المجالات المختلفة اقتصاديا وصناعيا واجتماعيا فإنه وبحسب مختصين أن المدينة  تحتاج إلى مركز متخصص للمعارض يتناسب مع مكانتها المميزة وتنظيمها العديد من الفعاليات .

وتستضيف مدينة الجبيل الصناعية الفترة خلال الشهر الحالي وشهر مايو القادم مؤتمر الحماية من التآكل ومعرض الجبيل للكتاب وغيرها من الفعاليات .

وقال ظافر بن سعد الشهراني مستثمر بالمدينة ومهتم بالفعاليات والانشطة هناك فعاليات عديده ومميزة تستضيفها مدينة الجبيل الصناعية بحكم مركزها الاقتصادي والصناعي والاجتماعي وهي بالفعل بحاجة ملحة لان يكون لديها مركز متخصص لاقامة المعارض بما يناسب المدينة وسمعتها العالمية وهناك أخبار بان الهيئة الملكية بالفعل قد بدأت التجهيز لانشاء مركز دولي للمعارض في المركز الاقتصادي الجديد بالمدينة .

واشار مصدر بالهيئة الملكية بالجبيل  إلى انه يجري حاليا الان  انشاء المركز الاقتصادي الجديد لمدينة الجبيل الصناعية بخليج مردومة على أحدث طراز معماري للخدمات التجارية والسكنية والأعمال والترفيه و يستوعب 1.3 مليون نسمة بحلول عام 2040. 

ويقع المركز الجديد في قلب مدينة الجبيل الصناعية على خليج مردومة على مساحة تبلغ 280 هكتارا ويتميز باحتوائه على المراكز والمباني الإدارية الرئيسة للشركات الكبرى ومنطقة للأعمال المركزية التجارية ومراكز للمعارض والمؤتمرات ومجمع تجاري كبير وفنادق وشقق سكنيةإضافة إلى المرافق الخدمية اللازمة. 

وينفرد المركز بتصميم مبانيه وعلوها الشاهق، حيث إنها تصل لنحو 150 مترا كما ستتوفر بالمشروع قطارات خفيفة ترام لنقل مرتادي المركز من منطقة إلى أخرى، إضافة إلى القوارب البحرية، وسيتم ربطه مستقبلا بأجزاء المدينة المختلفة وتهدف الهيئة الملكية بالجبيل من إنشائها مركز المدينة الجديد لإحداث تغيير في مفاهيم الحياة النمطية السابقة بالاتجاه نحو العولمة مع الالتزام بالثوابت فالمركز الجديد من المخطط أن ينجح في استقطاب استثمارات متنوعة في مجال التجارة والسكن والأعمال والترفيه بأكثر من الضعف للاستثمار القائم حاليا بالمدينة.