|

الكلية الجامعية بصامطة تزور مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة

الكاتب : الحدث 2022-02-13 10:31:45

جازان - محمد حلوي 

نظمت الكلية الجامعة بصامطة ممثلةً في وحدة الابتكار وريادة الأعمال بالكلية زيارة ميدانية لمركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة.

وقد نُظمت هذه الزيارة حرصاً من الكلية على تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال لدى الطالبات ومنسوبات الكلية، وزيادة الوعي الابتكاري والريادي لديهن.

وقد ترأس الجولة مشرفة الوحدة أ. منار باعزيز برفقة عدد من الطالبات من جميع تخصصات الكلية والمهتمات بهذا المجال. حيث بدأ المركز في هذه الزيارة بالتعريف بخدمات المركز التي يمكن أن يقدمها للطلاب، والمجالات التي يهتم بها بغرض الاستثمار الأفضل لمخرجات الجامعة ومبدعيها ومنسوبيها. 

بعدها تم تقديم عرض يبرز مهام وسياسات قسم الملكية الفكرية ونقل التقنية، وتم توضيح كيفية التقديم للإفصاح عن فكرة اختراع أو ابتكار، ونماذج أخرى مرافقة لها، ودور المركز الرئيسي في التنسيق المشترك مع الهيئات والمنظمات المحلية والدولية والتي من أهمها الهيئة الفكرية السعودية، وبالتالي تقديم التسهيلات والاستشارات اللازمة لرفع طلبات براءات الاختراع. اختتمت الزيارة بجولة في معمل الفاب لاب (Fab Lab) والمعتمد عالميًا، وهو الأول في جامعات المنطقة الجنوبية. 

أثناء الجولة تم التعرف على أقسامه و الآلات والتجهيزات لكل قسم، بداية بقسم الالكترونيات (electronic area) وقسم الطباعة ثلاثية الأبعاد (3D printing area) ومساحة القطع والحفر على الخشب والبلاستيك (shopbot space). وقد نالت الزيارة إعجاب الطالبات وزيادة وعيهن في مجال الحقوق الفكرية والرغبة في حضور ورش عمل خاصة بمعمل التصنيع (Fab Lab) للتطبيق العملي فيه.