|

الشؤون الصحية المدرسية بتعليم جازان تنفذ دورة "الرياضة صحة ورشاقة"

الكاتب : الحدث 2022-02-11 11:00:10

جازان - محمد حلوي 

بحضور أكثر من 500 متدرب و متدربة نفذت إدارة الشؤون الصحية المدرسية بـتعليم جازان‬⁩ دورة تدريبية بعنوان "الرياضة صحة ورشاقة"استهدفت الموجهين الصحيين والموجهات الصحيات والكوادر التعليمية والإدارية بالمدارس .

من جانبها، أوضحت إدارة الشؤون الصحية المدرسية ,أن البرنامج يستهدف الطلاب والطالبات, بالإضافة إلى منسوبي ومنسوبات الإدارة العامة للتعليم وأندية الأحياء وجميع أفراد المجتمع.

وأضاف أن البرنامج يأتي متوافقًا مع برنامج جودة الحياة وهو أحد برامج رؤية المملكة، والذي يهدف لتعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية بالمجتمع وتحسين نمط حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن، داعيًا الجميع للمشاركة في هذه الفعالية، ومقدمًا شكره لجميع اللجان المنظمة.

وذلك  البرنامج سيمثل انطلاقة لعدد من الفعاليات داخل المدارس والمؤسسات التعليمية التي ستعزز من ثقافة المشي والاهتمام بالصحة، مقدمة الشكر للمدير العام للتعليم على دعمه لجميع البرامج الصحية التي تنفذها الإدارة وللمساعد للشؤون المدرسية على متابعته ودعمه لتنفيذ البرنامج.

ومن توصيات وزارة الصحه أن يحصل الفرد في سن المدرسة على دروس يومية في التربية البدنية ذات جوده عالية وإن تتضمن مناهج التربية في أنشطة تشجع على المشاركة وكثير من الإرشادات التي تحسن من جودة الصحية في جسم الانسان  .