|

بلدية محافظة صبيا تُدشن برنامج “حاضنات رواد الأعمال”

الكاتب : الحدث 2022-02-07 09:39:12

جازان - محمد حلوي 

برعاية محافظ صبيا الدكتور سلطان بن عجمي بن منيخر، دشنت بلدية محافظة صبيا صباح اليوم الاثنين برنامج “حاضنات رواد الأعمال”، وذلك تزامنا مع مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقتها جمعية البر الخيرية بصبيا، ممثلة بمركز شعاع المعالي للتدريب بقاعة الاجتماعات بمقر المحافظة، بجانب توقيع اتفاقيات شراكة مع الجمعية الخيرية ولجنة التنمية الاجتماعية بصبيا.

وفي سياق ذلك أوضح رئيس البلدية المهندس هادي بن علي الدغريري، أنه وعلى ضوء الشراكات المجتمعية، وفي ظل التطورات الحديثة التي تقوم بها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والتي تستهدف من خلالها برنامج حاضنات تضم مواقع مخصصة تحتضن الباعة الجائلين، دشنت البلدية بحضور محافظ المحافظة الدكتور سلطان بن عجمي بن منيخر صباح اليوم الاثنين بمقر قاعة الاجتماعات بالمحافظة، وتزامنا مع مبادرة “حياة كريمة” برنامج “حاضنات رواد الأعمال بصبيا” الذي يهدف إلى ضبط نشاط الباعة المتجولين، والمحافظة على صحة وسلامة المستهلك، وإيجاد فرص عمل نظامية للمواطنين، والعمل على معالجة السلبيات وتطوير لائحة الباعة الجائلين القائمة. بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات شراكة مع الجمعية الخيرية ولجنة التنمية الاجتماعية بصبيا.

وقال رئيس البلدية “الدغريري” إلى أن حاضنات البلدية تستهدف مسارات عدة منها “قائمة، ومستقبلية، ومسارات بالشراكة مع القطاع الخاص”. مضيفاً إلى أن هناك “41” منفذ للبيع تم العمل عليه وتأجيره، “21” منفذ للبيع في جادة صبيا و”20″ في وسط البلد بمساحة “4م2” لكل واحد منها، والمستهدف المتبقي خطط سيتم العمل عليها بالشراكة مع القطاع الخاص خلال الفترة القادمة.