|

جمعية السكر تكرم متطوعي جائحة كورونا بالشرقية

الكاتب : الحدث 2022-02-07 01:40:55

 

الدمام - عبدالله خبراني

كرمت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية، يوم السبت الماضي، المتطوعين والمتطوعات المشاركين في برامج الجمعية للعام الماضي 2021م، ، بمقر غرفة الشرقية.

وحضر التكريم مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، ومساعدته لقطاع التنمية ابتسام الحميزي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز التركي ورئيس غرفة الشرقية بدر الرزيزاء ورئيس تشغيل شبكة الدمام الصحية بالتجمع الصحي الأول د. محمد الأحمري.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز التركي،  أن العمل التطوعي خلال عام جائحة كورونا وما قدم لمرضى السكري من النوع الأول والثاني عن طريق البرامج والتوعية خلال الجائحة كان له الأثر البالغ في مساعدة عدد كبير من المرضى خلال تلك الفترة والايفاء ببرامج الجمعية ومشاريعها التوعوية.

وقال ان المتطوعين من الجنسين اثبتوا بأنهم اهل للمسؤولية من خلال العطاء والأداء، لافتا الى أن المتطوعين قدموا الكثير سواء بالقطاع العام او القطاع الخاص والقطاع غير الربحي.

وأوضح الدكتور محمد الأحمري، رئيس تشغيل شبكة الدمام الصحية بالتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، أن مرض السكري يعد من أكثر الامراض الغير سارية في العالم والمملكة، ومن المتوقع ان تزداد نسبة المصابين به والمعرضين للإصابة خلال العشرين سنة القادمة، وبالإمكان تجنب مضاعفات السكري عن طريق التوعية ومعرفة الأهداف المطلوب اتباعها في أنماط الحياة السليمة وتطبيقها.