|

الحدث في معرض Baish_art للفن التشكيلي

الكاتب : الحدث 2022-02-05 05:22:39

جازان - حنان هملان

زار مكتب صحيفة الحدث بمنطقة جازان مساء يوم الجمعه الموافق : 1443/7/3هـ معرض الفن التشكيلي "بيش آرت" الواقع بمجمع الخرمي التجاري الذي نظمته لجنة التنمية السياحية ببيش بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون جازان .

ولقد بَنت زيارة اعضاء وعضوات الحدث على جولة كامله للمرسم بصالة المناسبات بمجمع الخرمي و كان هناك زائرين في أرجاء المعرض  والأستمتاع بالرسامات المقدمة من شباب و شابات المنطقة .

يحتوي المعرض على فن تشيكلي وعدد كبير من الرسامين والرسامات من ابناء وبنات المنطقة ويتكون من  130 لوحه فنيه و 57 فنان وفنانة من أبناء المنطقة ، كما أنه يعتبر نقلة نوعية في منطقة جازان بمحافظة بيش ، وكما تعلمون أن منطقة جازان  تفتقر لوجود صالات مخصصة للفنون التشكيلية . 

كما يوجد أماكن مخصصه للرسم لذوي الاحتياجات الخاصه ومن ضمن المرسم الحر تمت المقابله مع أسرة الفنانه التشكيلية شمعه مهدي من سكان محافظة بيش من ذوي الاحتياجات الخاصه كما خصص لها مكان خاص لكي تمارس  الرسم ، ولقد مارست مجال الرسم من عام ١٤٣٥هـ وتحدثت أسرة الفنانه بإن الفنانه "شمعه مهدي" سعيده لكونها ترسم بـ معرض بمنطقتها التي تعيش فيها .

وفي الختام قدم الأستاذ موسى خرمي شكره على تواجد مكتب صحيفة الحدث بجازان بالمعرض الفني وقدم شكره للزائرين من جميع أنحاء المملكة المقيمين بمدينة جازان وكذلك للرسامين والرسامات وشركاء النجاح .