|

محافظ الأحساء يرعى حفل "سفراء التفوق" الـ 38

الكاتب : الحدث 2022-02-02 02:09:34

 

الأحساء – جاسم العبود

رعى محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود مساء أمس الثلاثاء، حفل "سفراء التفوق" الـ 38، الذي أقامته الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد لتكريم الطلاب المتفوقين لعام 1441 /1442 هـ، وذلك في القاعة الكبرى في جامعة الملك فيصل بالأحساء.

وبلغ عددهم 905 طلاب متفوقين ، بينهم 16 طالبا متميزا  في اختبار القدرات.

استهل الحفل بتلاوة القرآن الكريم، ثم كلمة أسرة التعليم القاها مدير عام تعليم الأحساء حمد العيسى، رحب خلالها بتشريف صاحب السمو الأمير بدر للحفل، وأكد بأن التعليم أساس نهضة الأمم، ومنبع ارتقائها وريادها وإشراقة حاضرها، وتطرق إلى جهود وعطاء الوطن السخي في التعامل الذكي في ظل جائحة كورونا.

عقبها شاهد الجميع فيلم استديو "غراس التفوق".

بعدها كلمة الشريك الاستراتيجي مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية القاها المدير التنفيذي للمؤسسة عبدالمحسن السلطان ، حيث قال: المؤسسة تضع الطلاب المتفوقين والموهوبين في اهتمامها، وسعت إلى صناعة ورعاية مبادرات تعنى بتنمية الطلاب والطالبات وتمكينهم وتطوير الأدوات التي تسهم في تفوقهم.

وحققت أربع مبادرات تنوعت بين تكريم الطالب الموهوب وأستاذ الجامعة، ومنحة عبدالمنعم الراشد وأبنائه للتأهيل للقبول في أفضل 50 جامعة في العالم،  ومركز الراشد  للموهوبين، كما  تفخر المؤسسة بمبادرة فاب لاب الأحساء الذي يشهد إقبال من الطلاب والطالبات الشغوفين بالابتكار والإبداع، ثم عرض مقطع مصور عن منجزات المؤسسة في خدمة التعليم.

تلاه كلمة المتفوقين القاها نيابة عنهم الطالب عبدالباري الشامي، قدم بعدها مجموعة من الطلاب الأوبرين الإنشادي "وشاح التفوق".

وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية للمتفوقين مع سمو محافظ الأحساء راعي الحفل .