|

530 موجه/ـة صحية بتعليم مكة يشهدوا الورشة التدريبية "بروتوكولات العودة الآمنة للمدارس في ظل جائحة كورونا"

الكاتب : الحدث 2022-02-01 06:42:49

 

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة والتجمع الصحي بمكة المكرمة بمساندة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الشؤون الصحية المدرسية ورشة عمل تدريبية بعنوان (بروتوكولات العودة الآمنة للمدارس في ظل جائحة كورونا) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29/ 6 / 1443هـ، عن بعد عبر برنامج الزووم ، نفذه كل من : د. رغد الحجاجي و أ. فيصل الزهراني و أ. مرام البيشي من المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة والتجمع الصحي بمكة.


استهدف البرنامج ( 530 ) من الموجهين الصحيين والموجهات الصحيات في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال وذلك بهدف توضيح أهم الإجراءات المتبعة للعودة الآمنة للمدارس الابتدائية ورياض الأطفال و توضيح طرق الاستعداد والوقاية من العدوى ومكافحتها، التعريف بفيروس كورونا المستجد، توضيح مبادئ مكافحة الأمراض المعدية، تحديد الفئات ذات الخطورة، توضيح كيفية تطبيق الوقاية من العدوى داخل المدارس، والتعريف بمهام الموجه الصحي.


حيث ألقت مساعدة الشؤون الصحية المدرسية أ. رضية الخطابي كلمتها التي أوضحت فيها دور المدارس الكبير في تهيئة بيئة تعليمية آمنة ، كذلك دور المشرفين الصحيين والمشرفات الصحيات وجهودهم المبذولة في متابعة المدارس ، ودور الموجهين الصحيين والموجهات الصحيات في توفير بيئة مدرسية آمنة من خلال  الحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية في المدارس .

ثم ختمت كلمتها بشكر المدارس والموجهين الصحيين والموجهات الصحيات على جهودهم المبذولة، كما شكرت الفريق الداعم من المديرية العامة للصحة والتجمع الصحي بمكة على جهودهم المستمرة ودعمهم المتواصل مع الشؤون الصحية المدرسية.  
 

فيما تضمن البرنامج عدة محاور أبرزها : طرق الاستعداد والوقاية من العدوى ومكافحتها، التعريف بفيروس كورونا المستجد ، مبادئ مكافحة الأمراض المعدية  ،  الفئات ذات الخطورة ،  تطبيق الوقاية من العدوى داخل المدارس ، مهام الموجه الصحي.