جامعة جازان تهنئ الطالبين العقيل والهجري لحصول بحثهما على المركز الأول

 

جازان - محمد حلوي 

تهنئ ⁧‫ جامعة جازان‬⁩ الطالبين بـ ⁧‫كلية الصيدلة‬⁩: مازن عقيل، وعبدالرحمن هجري؛ لحصول بحثهما على المركز الأول في الملتقى السنوي للجمعية الصيدلية السعودية. 

‏حصل بحثهما الفائز  بالمركز الأول كان بعنوان انتشار السمنة بين الطلاب السعوديين في الكليات الصحية وأثرها النفسي.

اختتمت أعمال اللقاء السنوي الخامس "سيفا 2022" الذي نظمته الجمعية الصيدلية السعودية، بحضور معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، ووكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد الحميزي.

واستعرض اللقاء المستجدات العلمية المتعلقة بالعلوم الصيدلانية المختلفة والبحوث القائمة ومناقشة المستجدات في مجال العلاجيات والممارسات الصيدلانية المختلفة.


وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للقاء الدكتور فيصل بن قنية أن اللقاء هو امتداد للمؤتمرات السابقة التي أقامتها الجمعية الصيدلية السعودية بهدف إثراء المحتوى العلمي للصيادلة وتطوير وتعزيز المعلومات العلمية لديهم، مشيراً إلى أن اللقاء تضمن عدة أنشطة ومنها إقامة معرض لبرامج الزمالة الصيدلانية شارك فيها أكثر من 54 جهة حكومية وخاصة، إضافة إلى مشاركة جمعيات صيدلية من دولة الكويت وسلطنة عمان ومملكة البحرين.

من جهته أوضح رئيس اللجنة العلمية للقاء الدكتور عادل الرويسان أن أبرز محاور اللقاء كانت تهدف إلى تعريز التوطين في مهنة الصيدلة من خلال عقد 7 جلسات علمية شارك فيها أكثر من 35 متحدثًا من مختلف الجهات.


وأضاف أنه أقيم على هامش اللقاء مسابقة طلابية للمهارات الإكلينيكية شارك فيها أكثر من 24 جامعة سعودية وجامعة البحرين وجامعة الكويت، إضافة إلى 10 ورش عمل مختلفة لزيادة الإثراء المعرفي للمشاركين.

انتقل إلى أعلى