" مبادرة لوطني أكتب بخط يدي " تختتم فعاليات أسبوع العودة الحضورية 

المخواة - جاسم الغامدي

أطلق مدير تعليم المخواة علي بن محمد الجالوق اليوم فعاليات مبادرة الكتابة ( لوطني أكتب بخط يدي ).

وقال " الجالوق " أنه هذه المبادرة تأتي ضمن برنامج تعزيز المهارات التي أقرتها وزارة التعليم مؤخراً .

وبيّن " الجالوق " أن حفل التدشين تضمّن احتفالية مبهجة بمقر مدرسة عثمان بن عفان بقلوة حضرها أكثر من 35 طالباً وطالبة من المرحلة الابتدائية بمكتب قلوة .
 
وزاد : المبادرة تهدف إلى تمكين الطلاب والطالبات على أساسيات الكتابة بخط اليد وما يتطلبه ذلك من تدريب مكثف وعناية من قبل المعلمين والمعلمات .

مضيفًا أن المسابقة تستهدف كافة طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ومؤكّداً في كلمته على هامش حفل إطلاق المبادرة على أن تنال عناية ومتابعة القيادات التعليمية والإشراف التربوي أثناء الزيارات الميدانية .
 
وتضمّن حفل التدشين إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية قبل أن يوقع على وثيقتها ، كما تجول في أرجاء الموقع المعد من قبل المدرسة لعرض مشاركات الطلاب والطالبات ، وشارك المعلم  الموهوب في الخط الأستاذ جابر العُمري ، الذي يعمل معلماً بمدرسة الإمام القرطبي في تهيئة وتدريب الطلاب والطالبات على المشاركة وإعداد النماذج التي حملت العديد من الرسائل الاتصالية والتي هدفت إلى تعزيز القيم الوطنية والتأكيد على المهارات الأساسية وتتماهى مع مناسبة اليوم العالمي للكتابة بخط اليوم .

من جانبهم استغل الطلاب المشاركون المناسبة للتعبير عن مشاعرهم إزاء العودة الحضورية وتضمنت الكلمات رفع عبارات الشكر للقيادة الرشيدة على ما وجدوه من حرص منقطع النظير تجسد في توفير الدولة - أيدها الله - فرص التعليم الجيد عن بُعد خلال فترة الجائحة عبر منصة مدرستي والتي مثلت تجربة فريدة لهم حيث سُخرت التقنية لصالح استمرار رحلتهم التعليمية ، كما ثمنوا قرار العودة الحضورية وما وجدوه من عناية واهتمام وبيئات آمنة .

وفي ختام الحفل كرم مدير التعليم الطلاب والطالبات المشاركين ، كما كرم المعلم الموهوب جابر العُمري مثمناً جهود المدرسة وفرق العمل ومتمنياً أن تحقق هذه المبادرة أهدافها .

Responsive image
Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى