|

إدارة ⁧‫ تعليم صبيا‬⁩ تعلن عن تخصيص مسار خاص لمنسوبي ومنسوبات الإدارة

الكاتب : الحدث 2022-01-08 10:12:20

جازان - محمد حلوي 

تعلن إدارة ⁧‫تعليم صبيا‬⁩ عن تخصيص مسار خاص لمنسوبي ومنسوبات الإدارة لأخذ لقاحات كورونا والجرعة التنشيطية بمقر المركز الحضاري بصبيا من خلال العيادة رقم (6) بالتعاون مع ⁧‫صحة جازان‬⁩ دون الحاجة لأخذ موعد مسبق . 

كما ذكرت سابقاً وزارة الصحه  أن القرار بمت يخص الجرعة التنشيطية هدفه هو تعزيز مستوى المناعة بين أفراد المجتمع، والسيطرة على تفشيات الفيروس، وخصوصًا سلالاته المتحورة ، إضافة إلى ما أثبتته الدراسات من مأمونية الجرعات التنشيطية وفعاليتها وأهميتها، نظرًا لوجود فرص تراجع لمستويات الأجسام المضادة في الدم، بعد مضي 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، مما يدعو إلى ضرورة التأكيد على من مضى 6 أشهر فأكثر على تلقيهم الجرعة الثانية، بالمسارعة إلى تلقي الجرعة التنشيطية".

وقالت: "بدايةً من 1 فبراير/ شباط 2022، سيتم اعتبار تلقي الجرعة التنشيطية شرطًا لاستمرار ظهور حالة (محصن) في تطبيق (توكلنا)، لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية، وذلك للفئات العمرية 18 عامًا فأكبر".

وبداية من هذا التاريخ "سيكون ظهور حالة (محصن) في تطبيق (توكلنا) شرطاً للآتي: 1- دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي، 2- دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية،3- دخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة، 4-ركوب الطائرات ووسائل النقل العام".

وحرصاً من ادارة تعليم صبيا على منسوبي ومنسوبات الادارة قامت بهذا العمل المميز والذي يساعد على اخذ اللقاح بشكل اسرع من دوم موعد مسبق .