|

حفل "مركز إمضاء التطوعي" السنوي تحت شعار "إمضي أثراً"

الكاتب : الحدث 2022-01-06 11:59:36

الأحساء - فاطمة عبدالرحمن الملا

نفذ مركز إمضاء التطوعي التابع لجمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية حفلها السنوي تحت شعار "إمضي أثراً، وذلك يوم الثلاثاء الموافق٤ يناير٢٠٢٢م بقاعة المعهد الصناعي بالمحافظة، تزامنا مع يوم التطوع السعودي والعالمي، برعاية كريمة من قبل الأستاذ عبدالرحمن المقبل مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والخدمة الإجتماعية بالدمام .

بدأ للحفل في تمام الساعة السابعة بالسلام الملكي، تلا ذلك آيات من كتاب الله ، ثم كلمة رئيسة جمعية الأحساء التنموية الخيرية الأستاذة لطيفة بنت عبدالله العفالق التي أشادت أن التطوع هو الذي جعل منها شخصاً يقف أمام الحضور، فالتطوع غرس لديها حب العطاء وهو بحد ذاته قيمة وليس وظيفة.

تلا ذلك مسيرة متطوعي/ات فريق إمضاء.

ثم كلمة المدير التنفيذي للجمعية الأستاذة عائشة الدوسري، التي بدورها عرض عرضاً تفصيلياً عن مركز إمضاء التطوعي وانجازاته.

ثم عرض مشهد تمثيلي تم تنفيذه من قبل متطوعي مركز إمضاء بعنوان "ذخر التطوع"، وتلاه تعليق من المذيع أحمد قريش، ذكر من خلاله تجاربه التطوعية.

بعد ذلك تم تدشين مسابقة "إمضي أثراً" مع الأستاذ رائد المالكي الرئيس التنفيذي لبرنامج المجتمع التطوعي ومصمم المبادرات التطوعية، والذي اثرى الحضور بمداخلته عن كيفية تصميم مبادرات احترافية مبتكرة وتنفيذها على أرض الواقع.

ثم عرض فيديو يحوي كلمات مقدمة من الفرق التطوعية.

ثم كلمة من راعي جائزة سعاد المهيزعي الأستاذة سعاد المهيزعي.

ثم كلمة راعي الحفل الأُستاذ عبدالرحمن المقبل مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والخدمة الإجتماعية بالدمام الذي ذكر بأن العمل التطوعي موجود منذ القديم في محافظة الأحساء ويسري في دم الأحسائيين، فهم يمارسونه بشغفٍ وحبٍ وعطاء.. وظهر ذلك جلياً في وقوف السيدة (أم خالد) احتراماً وحباً للمتطوعين.

ثم تقدمت رئيسة الجمعية بتكريم الداعمين لمركز إمضاء التطوعي والداعمين للحفل.

وفي الختام تم اعلان أسماء الفائزين بمسابقة سعاد المهيزعي وتكريمهم .

الجدير بالذكر أن الجمعية حرصت على تنوع مجالات التطوع بالجمعية حيث شملت: ( الصحة - الاتصال المؤسسي- الطفولة - المجتمع - الترجمة واللغة - الثقافة والفنون - إدارة الحشود - الهندسة - البيئة- القانون )، وساهمت بالكثير من المشاريع التطوعية مثل مشروع وحصلت على المركز الرابع بالمنطقة الشرقية في عدد المتطوعين.