|

مركز مكافحة نواقل المرض ببيش ينفذ حملة مكثفة لرش المنازل بالمبيد “ذو الأثر الباقي”

الكاتب : الحدث 2022-01-03 02:53:48

جازان - محمد حلوي

ضمن جهودها في حصر ومكافحة مناطق توالد البعوض واستهدافها بنطاق أوسع، وبشكل مكثف، استمرارا لأعمال الرش اليومية، لتغطية الأحياء والقرى والمزارع بمحافظة بيش وبدعم وتوجيه إدارة مكافحة نواقل المرض والأمراض المعدية بالصحة العامة بمنطقة جازان.

شرع مركز مكافحة نواقل المرض بمحافظة بيش الأحد 2 يناير 2022، في تنفيذ حملة مكثفة لرش المنازل بالمبيد “ذو الأثر الباقي” ضمن الخطة الفنية لبرنامج المكافحة لموسم نقل العدوى لمرض الملاريا في القرى والاحياء، وغيرها من المواقع المستهدفة بمحافظة بيش.

وأوضح مركز مكافحة نواقل المرض ببيش”لصحيفةالرؤيةالسعودية”بأن الحملة تستمر لمدة ثلاث أسابيع من خلال ( 12 ) فرقة رش و(17)سيارة لتغطي أكثر من (2775) منزلاً،وذلك تبعا لأعمالها الميدانية بالمركز بتقسيم منطقة العمل اليومية إلى عدة مناطق فرعية، يجري فيها الرش من خلال الزيارات والمكافحة المنزلية، واستكشاف بؤر تجمع وتوالد البعوض والحشرات، ومعالجتها بجميع أنواع المكافحة الكيميائية والبيولوجية.

كما تم عمل خطة توعوية صحية بالتنسيق مع المحافظة والمراكز التابعة للتعاون مع الفرق الميدانية لتمكينها من أداء مهامها على الوجه المطلوب لتجنب تفشي الأمراض الوبائية المنقولة بواسطة البعوض بعد موجة الأمطار الأخيرة التى شهدتها المنطقة.