|

مكتب تعليم شمال مكة ينفذ برنامج تدريبي بعنوان أساليب التقويم الصفي وأدواته

الكاتب : الحدث 2022-01-03 10:16:53

 

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بمكتب تعليم شمال مكة شعبة الصفوف الأولية يومي الأحد والإثنين الموافق 29- 30 / 5 / 1443هـ، برنامجاً تدريبياً بعنوان (أساليب التقويم الصفي وأدواته في ضوء استراتيجيات التدريس الحديثة) نفذهُ مشرفتي الصفوف الأولية (آسيا جبير، الهام الحازمي) بإشراف مديرة المكتب جميلة المعطاني. 

 

استهدف البرنامج معلمات الصفوف الأولية والطفولة المبكرة وذلك بهدف تنمية قدرات المتدربين على تطبيق أدوات للتقويم الصفي وتوظيف نتائجه من أجل التعلم اكساب المتدربة بعض المفاهيم والمصطلحات الواردة في مجال التقويم. - تمييز المتدربة بين أنواع التقويم المختلفة في مراحل الدرس. - تتعرف المتدربة على أساليب وأدوات التقويم التي تدعم التقويم البنائي والمستمر. - اكساب المتدربة آلية تقويم طلاب الصفوف الأولية والحكم على مستوى الأداء في معايير المادة الدراسية. - توظف المعلمة أساليب وأدوات التقويم بما يحقق معايير المقرر الدراسي. 

 

تطرق البرنامج لعدة محاور جاء فيهاالتقويم المستمر وأدواته، وأهم البرامج المساندة، كذلك معايير الإتقان، وذكر نواتج التعلم، وإيضاح دور المعلم في تفعيل عملية التقويم المستمر، مع إبراز دور المعلم في مدخلات ومخرجات عملية التقويم المستمر، وأهم أساليب التقويم الالكتروني