|

"بر و رحمة" تدخل عامها الثاني بتجديد الاتفاقية بين جمعية سيهات و شبكة القطيف الصحية

الكاتب : الحدث 2022-01-01 05:54:22

 

سيهات - ماجد السبع 

ضمن الشراكة المجتمعية بين جمعية سيهات للخدمات الإجتماعية وشبكة القطيف الصحية، مبادرة "بر و رحمة" تدخل عامها الثاني بتجديد الاتفاقية بين الطرفين.

وتقتضي المبادرة بتقديم الخدمات الصحية لنزلاء المجمع الصحي الاجتماعي من كبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة، تحت مظلة إدارة الرعاية الصحية النموذجية وتطوير الخدمات الإكلينيكيه بشبكة صحة القطيف .

وفي إجتماع بين أصحاب المبادرة الذي أقيم في الشركة السعودية الطبية "داركوف" ، قدّم رئيس مجلس الإدارة الأستاذ شوقي بن عبدالله المطرود جزيل الشكر بقوله " النتائج واضحة بدأت تظهر للجميع ونأمل أن تكون هناك مشاريع مستقبلية نوعية بوجودكم وبالتأكيد ستكون قابلة للتحقيق ، مضيفاً نحن في الجمعية نقدر دعمكم للمشروع وتعاونكم الراقي وتواجدكم معنا ونأمل المزيد من الشراكات والمشروعات المثمرة".

في حين قال الدكتور رياض الموسى الرئيس التنفيذي لشبكة القطيف الصحية أن الجمعية دائماً سباقه لفعل مشاريع الخير وحتى في القطاع الصحي، 
ومن حظنا أن يكون هناك مشاريع مشتركة قربتنا من الوصول إلى الأحلام التي نتمناها، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأسست لفئة معينة والغرض منها تسهيل الخدمة .

وعن استمراريتها أكد الموسى بأنهم قادرين على المساعدة بأي شكل من الأشكال ودعم تلك الفئة حتى لو كانت لاتشملها العقد كتابياً وستكون الأبواب مفتوحة لأي تعاون في خدمة المراجعين وتسهيلها، مشيراً إلى أن السنة القادمة ستكون المبادرة والخدمات الصحية أفضل والمنجزات أكثر للطرفين .

أما الدكتور نايف الدبيس مدير عام الشركة السعودية الطبية قال أن إستمرار الاتفاقية بناء على نجاح الدورة الأولى فالطرفين يطمح لتبادل الخدمات، مشيراً إلى إفتتاح مركز تطعيم كورونا في المجمع الصحي الاجتماعي وهذه ثمرة من نجاح التنسيق بين الطرفين .

وذكر الدبيس بأن الجمعية تتمنى من شبكة القطيف تقديم تدريب للكادر الصحي العامل في المجمع الصحي 
بالاضافة إلى ضم خدمات الرعاية المنزلية التابع للشبكة لمنسوبي المجمع الذين يعيشون تحت المنطقة الجغرافية المسؤولين عنها ، بالإضافة إلى تأسيس برنامج رعاية المرضى النفسانيين في المنازل أو الرعاية الايوائية وسيكون مشروع كبير .

الجدير ذكره أن مبادرة بر ورحمة تضمنت تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين من دار الإيواء بالجمعية وعددهم أكثر من سبعين نزيلاً من زيارات طبية وفحوص مخبرية وتوفير الأدوية وبعض مستلزمات الرعاية المنزلية.