|

لجنة محايل الثقافية تقيم أمسية شعرية نسائية تعتبر الأولى بالمحافظة

الكاتب : الحدث 2022-01-01 05:29:41

 

عسير - أمل الغانمي 

أقامت اللجنة الثقافية بمحايل مساء أمس الجمعة أمسية شعرية نسائية بمركز الأمير نايف الحضاري، وتعتبر هذه الأمسية هي الأولى في المحافظة، وقد كانت ضيفتا الأمسية الشعرية الشاعرة ليلى زايد المغربي والشاعرة صباح الأشرم وأدار الحوار الكاتبة فاطمة الغربي وتنسيق الكاتبة أفكار عبدالرحمن وركن خاص بالفن التشكيلي مع المبدعة الفنانة عائشة الأسمري. 

وبدأت الأمسية من مديرة الأمسية فاطمة الغربي حيث رحبت بشاعرتا قنا المغربي والأشرم وكانت بداية انطلاقة الأمسية قصيدة عن قنا مع الشاعرة ليلى المغربي ثم ألقت الشاعرة صباح قصيدة بعنوان وطني وتتالت القصائد وتنوعت مابين وطنيات وعن الأم وعن الحب وكانت القصائد تفوق 12 قصيدة وكانت محل إعجاب وتفاعل الحضور. 

بعد ذلك ألقت الأستاذة فاطمة الغربي قصيدة عن الأم اهدتها لوالدتها التي حضرت الأمسية وسط تفاعل وتحية للغربي ووالدتها على هذه اللفتة الرائعة، بعد ذلك كرمت الغربي فارستي الأمسية ليلى مغربي وصباح الأشرم وكذلك تكريم الأستاذة وصايف إبراهيم والجهات الإعلامية المشاركة.

وقد تحدثت حصرياً لصحيفة الحدث الشاعرة ليلى المغربي وقالت هذه الأمسية النسائية تعتبر الأولى في عسير كما قالت أن الشعر بدأ معها منذ وقت طويل ومن أيام الدراسة، ومن الجانب الآخر تحدثت الشاعرة صباح عن أن الدعم أصبح ممكناً الآن أفضل مع رؤية المملكة ووجود الإعلام بأنواعه وكذلك جهود اللجنة الثقافية بالمحافظة.