|

60 متدرب ومتدربة في ورشة عمل صحافة الموبايل التي نظمها فرع هيئة الصحفيين بحفر الباطن

الكاتب : الحدث 2021-12-30 12:19:24

حفر الباطن - رحاب المتعب 

أختتم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحفر الباطن مساء يوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 ورشة عمل بعنوان "صحافة الموبايل" والتي انطلقت مساء الاثنين الفائت بمعدل 6 ساعات لكلا اليومين، قدمها المدرب سلطان العايد مشرف لجنة الإنتاج والتوثيق المرئي في فرع هيئة الصحفيين بحفر الباطن، مدير إنتاج قناة MBC بحفر الباطن، على مسرح الغرفة التجارية.

وفي بداية الورشة تحدث "العايد" عن نشاءة صحافة الموبايل ودورها في توثيق الأحداث المختلفة وصناعة الأخبار والقصص الصحفية وإعداد وإنتاج  المحتوى الاعلامي باستخدام اجهزة الهاتف النقال دون الحاجة إلى استخدام الكاميرات الاحترافية.

وتناولت الورشة في يومها الأول محاور نظرية تضمنت تحديات العمل في صحافة الموبايل وسير العمل فيها ونصائح النجاح في ذلك بالإضافة للتطرق للجزئية العملية وذكر المعدات والأدوات المناسبة واساسيات ما قبل البدء في التصوير وما يليه من اساسيات المونتاج في صحافة الموبايل.

وفي يومها الأخير ‏تـم استعراض آليات العمل على صحافة الموبايل والبرامج المستحسن استخدامها في ذلك والتطبيق العملي بالإضافة لمناقشة التحديات والصعوبات التي يتم مواجهتها في البرامج المستخدمة وكيفية استخراج المونتاج بجودة عالية مع الحضور والإجابة على استفساراتهم.

وعلى هامش الورشة تحدث الحضور عن انطباعاتهم الجيدة لهذا النوع من الورش ومدى اهميتها واستفادتهم مقدرين جهود الفرع في تطوير المستوى الإعلامي في المحافظة من خلال هذه الدورات وورش العمل والبرامج التي يقدمها الفرع.