|

هايكنج الجوف  تحدي للروح الانهزامية.

الكاتب : الحدث 2021-12-21 01:05:30

الجوف - سعد حمد الشمري


الهايكنج هي رياضة جماعية جاذبة للتأمل مثيرة للأعجاب بالسير لمسافات طويلة بالصحراء تنقلك الذات لتتأمل كل ما حولك بعمق روحي ومتعة خاصة بتضاريس المكان يتحدي الممارس لرياضة المشي الروح الانهزامية ومن هذا المنطلق تم تأسيس فريق هايكنج الجوف قبل اربعة أعوام بهدف نشر ثقافة السير ومحاربة السمنة والقضاء عليها وما تسببه من امراض .
وقد نفذ فريق هايكنج الجوف برنامج المشي بالصحراء يوم السبت 18 ديسمبر 2021 م برعاية جمعية نخبة الشمال للانقاذ وبمشاركة الجهات الامنية وهيئة الرياضة بمنطقة الجوف ونقطة الانطلاق من مركز خوعا باتجاه الروسان بمسافة تقارب من 40كلم 
وقد أكد رئيس جمعية نخبة الشمال للإنقاذ الاستاذ عبدالعزيز عويد الطالب أن رياضة المشي ( الهايكنج ) هي رياضة مفيدة جدا لصحة الانسان حيث ثبت طبيا أن المشي يساهم وبشكل مباشر في التقليل من الاصابات بالأمراض والقضاء على السمنة والشكر موصول للجهات الأمنية بالمنطقة الذين اتخذوا كافة التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة الاعضاء المشاركين مقدما شكرة لأعضاء الجمعية المشاركين.
من ناحيته أكد قائد الفريق مساعد عياش الزيد إن رياضة الهايكنج منتشرة في العالم أجمع وهي رياضة تساهم بشكل مباشر في علاج كثير من الأمراض مقدما الشكر والتقدير لجمعية نخبة الشمال للإنقاذ على هذه الرعاية والتنظيم المميز وحسن الضيافة الجدير بالذكر أن الفريق بدأ بعدد ( 6 ) أعضاء والان عدد الاعضاء ( 70 ) ولدينا طموح كبير للمشاركة على مستوى المملكة ومن ضمن الخطط نعمل على استضافة فرق مماثلة لنا من خارج المنطقة .
ويرأس الفريق حاليا الاستاذ / صالح العويضة
الانشطة :
• كما قام الرحال مساعد عياش الزيد للمشاركة بطريق زبيدة الاول من محافظة رفحا 420 كلم باتجاة جنوب منطقة حائل .
• السير من منطقة مكة المكرمة مرورا بمحافظة الطائف ومنطقة الباحة وصلا لمنطقة أبها بمسافة 700 كلم مع فريق رحالة السعودية .
• مشاركة مع فريق القصيم .
• مشاركة مع فريق حائل .
• مشاركة بالسير مع بعض الادارات الحكومية بمنطقة الجوف .
• السير ( 6 ) ايام بالأسبوع من بعد صلاة الفجر ولمسافة 12 كيلو متر من حجز المرور وصولا لكوبري النهيان مقابل حديقة الجوبة .