|

مدير تعليم الشرقية يستقبل مستشار الإدارة العامة للتعليم عند بعد بوزارة التعليم

الكاتب : الحدث 2021-12-21 12:03:49

الدمام - سميرة القطان
 
 

استقبل مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د .سامي بن غازي العتيبي وفد وزارة التعليم للتعليم الإلكتروني بحضور مستشار الإدارة العامة للتعليم  الإلكتروني والتعلم عن بعد بوزارة التعليم  د .خالد العصفور ،بمكتبه اليوم الاثنين .

وأشاد العتيبي ، بتجربة وزارة التعليم بالتعليم عن بعد ومنصة مدرستي التي تعد أحد أفضل منصات التعليم على مستوى العالم .مشيراً إلى أن توجهات الوزارة لبناء منظومة تعليمية عن بعد كخيار استراتيجي مما يتطلب مضاعفة الجهود ودعم فرص التحسين لتحقيق تلك التطلعات.

عقب ذلك عقد الوفد الوزاري لقاء بأمين عام تعليم أنور الزهراني ومدراء إدارة الاشراف للبنين والبنات في تعليم الشرقية وحفر الباطن ومدير إدارة تقنية المعلومات ومدراء عدد من مكاتب التعليم للوقوف على سير تجربة التعليم في منصة مدرستي وتعزيز فرص التحسين وإمكانيات التطوير ومعالجة التحديات واستعراض التحديثات الجديدة ومن أهمها منصة العودة للمدراس وما تتضمنه من خدمات لولي الامر أو المعلم أو الطالب وكذلك المقررات الالكترونية الشاملة ذات المحتوى الرقمي والتفاعلي .

واستعرض مدير إدارة الإشراف التربوي عيسى الحربي، نماذج ومؤشرات إداء منصة مدرستي في مدارس المنطقة الشرقية تضمنت تحليل وتصنيف مكاتب التعليم رٌتباً و الوقوف على فرص التحسين وإدراج الأدلة المستجدة الوزارية واليات تزويد الميدان بالتقارير الدورية والمقارنات الأسبوعية وإجراءات المعالجات   ومؤشرات النسبة العامة للجداول الدراسية وأعداد المدراس وأعداد المعلمين والمعلمات وأعداد الطلاب والطالبات بشكل والمتابعة الإشرافية.

فيما عرض مدير إدارة تقنية المعلومات عبده البر التقرير الفني والتقني واليات معالجة التحديات لكل مستخدم للمنصة سواء في المدارس أو المكاتب أو حتى إدارة التعليم والبرامج التدريبية فالأمن السبيراني لمنسوبي التعليم لرفع مستويات التأهيل ولمواجه أي مخاطر إلكترونية بالإضافة إلى تقرير عن المذكرات المرفوعة والمعالجة وقيد الاجراء واليات طلب الخدمات التقنية.

وقدمت مدير مكتب تعليم غرب الدمام "بنات " فاطمة البلوي " تقرير شامل عن سير منصة مدرستي في مدارس قطاع غرب الدمام حسب الأدلة الوزارية واليات التعامل مع المستويات المختلفة للكثافة وإجراءات التطبيق .