|

الكلية التقنية بنجران تختتم برنامج "امبريتك" السعودية لرواد الأعمال

الكاتب : الحدث 2021-12-20 11:41:20

 


نجران - فهد آل حركان

اختتمت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بالكلية التقنية بنجران بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية الورشة التعريفية للبرنامج العالمي "امبريتك" بإشراف مديرة البرنامج لدعم رائدات الأعمال غادة الحربي وذلك يوم الاثنين بقاعة الأمير مشعل بمقر الكلية. 

وأبان مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة نجران الأستاذ سعيد بن أحمد آل جبار أن استضافة الكلية لورشة برنامج (امبريتك) تأتي ضمن الفعاليات وورش العمل المصاحبة لملتقى الوطن السعودي للإبداع بنجران وفي إطار الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بالكلية التقنية لدعم شباب وشابات المنطقة، بهدف تنميتهم وتطويرهم وتحسين أدائهم، وتوفير المزيد من الفرص الوظيفية لهم من خلال المساهمة بفاعلية في تنويع مصادر الدخل الوطني. 

ويهدف برنامج "امبريتك" السعودية الذي يتم تقديمه حصرياً من قبل بنك التنمية الاجتماعية إلى تحفيز وتطوير السلوكيات الريادية بالمملكة، وبناء وتنمية المؤشرات السلوكية الريادية التي يحتاجها أصحاب الأعمال في المؤسسات الناشئة والصغيرة ومتوسطة الحجم. 

ويسهم برنامج "امبريتك" الذي صممه عالم النفس بجامعة هارفارد الأمريكية الدكتور ديفيد ما كللاند في دعم الرياديين للارتقاء بأعمالهم وجعلها أكثر كفاءة وقدرة على المنافسة محلياً ودولياً، من خلال ورشة عمل تدريبية تركز على بناء السلوكيات الريادية الناجحة.