|

تفاؤل تحصل على شهادة تأسيس وحدة التطوع

الكاتب : الحدث 2021-12-19 05:19:21

بدأت جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء "تفاؤل" خطواتها لتأسيس وحدة التطوع وفق "المعيار الوطني السعودي للتطوع، من بداية شهر اغسطس لعام ٢٠٢١ واستمرت لمدة خمسة أشهر حتى ديسمبر ٢٠٢١، بإشراف خبير ومستشار المعيار الوطني للتطوع ومستشار تأسيس الوحدة محمد الحليبي.

وعقد اللقاء الأول  بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للتعريف بالمعيار الوطني للتطوع "إدامة"، وشرح لممارسات المعيار الوطني، بحضور أعضاء مجلس الادارة و الفريق التنفيذي للجمعية واستمر لمدة يومين.

وتدريب موظفي وحدة التطوع على استخدام البوابة الوطنية للتطوع بهدف أن تكون الجمعية مساهمة بنشر ثقافة التطوع في المجتمع.

وانطلقت رحلة التأسيس بخمسة عشر مرحلة على مدار الخمس أشهر، إلى أن تم إغلاق التأسيس واعتماده من قبل منظومة التطوع إدامة.

وفي خضاب رحلتها التأسيسية للوحدة على أساس ستة مراحل: التخطيط والتعزيز، التصميم والاستقطاب، الفرز والتسكين، التوجيه والتدريب، الدعم والإشراف، التكريم والتقدير.

صنعت الجمعية في هذه الفترة ٨٦ فرصة تطوعية، ساهم فيها أكثر من ٢٥٠ متطوع في مختلف المجالات، وفق مؤشرات ومستهدفات محددة، وتعمل بدورها على قياس إجمالي الفرص والساعات التطوعية ومتوسط نسبة رضا المتطوعين خلال فترة التطوع، مع مراعاة ان هذه المؤشرات يجب ان تحقق ممارسات المعيار.

وفي كلمة للمدير التنفيذي للجمعية الدكتور فؤاد بن عبد الرحمن الجغيمان قال خلالها: نهدف من خلال وحدة التطوع لتعزيز حب التطوع لدى افراد المجتمع وأن نكون من المساهمين الفاعلين في تحقيق رؤية المملكة 2030 للوصول لمليون متطوع، وتحقيق عائد اقتصادي يصل إلى أكثر من 167,364ريال، شاكراً في كلمته منظومة العمل إدامة لمنحهم وثيقة التأسيس.