|

هيئة حقوق الإنسان بعسير "أهلا بكم في السعودية حيث الإنسان اولا"

الكاتب : الحدث 2021-12-18 03:50:33

 

عسير - نوره السالم

أقامت هيئة حقوق الإنسان فرع منطقة عسير معرض "اهلا بكم في السعودية حيث الإنسان اولا" وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان ٢٠٢١ حيث انطلقت فعاليات المعرض اليوم الجمعة والذي سيستمر لمدة يومين. 

يأتي المعرض تزامناً مع مشاركة المملكة العربية السعودية منظومة دول العالم في الإحتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف 10 ديسمبر من كل عام لإبراز ما اتخذته المملكة من أنظمة وتدابير لحماية وتعزيز حقوق الإنسان وصون كرامته.

وقد تضمن المعرض أركان عدة لجهات حكومية وجمعيات غير ربحية ولجان معتمدة شاركت جهودها في توعية الفرد وتمكينه من حقوقه التي كفلتها له الأنظمة من خلال التعريف بتلك الحقوق والاجراءات التي تتبعها الجهة المشاركة لحفظ حق الفرد والمستفيد 
كما حرصت هيئة حقوق الإنسان بعسير على تفعيل دور العمل التطوعي من خلال استقطاب ٢٠ متطوع ومتطوعة وإتاحة الفرصة لموهوبي وموهوبات الرسم في منطقة عسير لتقديم رسم حي يعبر عن حق معين وفق نظرة فنية يراها الرسام تساهم في جذب زوار المعرض نحو مفهوم اخر للتوعية الحقوقية. 

الجدير بالذكر أن الهيئة أولت قسم الاستشارات القانونية واستقبال الشكاوى ضمن المعرض أهمية إذ شارك في هذا القسم محامين عملوا تحت مظلة العمل التطوعي التابع للمعرض وفي هذا الإطار تلقى القسم قرابة ال٢٣ استشارة قانونية في يومه الأول.