|

موهُوبين الشّرقية ⁦‪يتنافسون‬⁩ في 83 مشروعًا لتمثيل المملكة دوليًا

الكاتب : الحدث 2021-12-14 05:00:29

الدمام - سميرة القطان

  
أكد مُدير عام التّعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي على أن الْمشاريع العلمية لأبنائنا وبناتنا الموهوبين على مستوى عالٍ من المساهمات والأفكار الإبداعية باختلاف أنواعها ومجالاتها لتُنافس بإذن الله لتمثيل المملكة عالميًا، مشيرًا إلى التكاملية الفعالة بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" وإدارة تعليم الشرقية لعرض هذه المشاريع، والدور الكبير لأسر الطلبة في تحفيز أبناءهم وبناتهم لتقديم مشاريع علمية إبداعية.

جاء ذلك خلال زيارته مساء أمس ؛لمعرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ضمن⁦‪‬⁩ مرحلة المعارض ⁦‪المركزية‬⁩ في مسابقة "إبداع 2022م" للمشاريع العلمية المشاركة في 21 مجالاً علمياً للعام الدراسي 1443هـ (بنين-بنات)والتي تُنظمها مؤسسة ⁦‪‬⁩⁧‫'موهبة'،‬⁩ ويشارك فيها (٣٣٣) طالباً وطالبةً من مختلف مناطق المملكة.

واطّلع الدكتور العتيبي على معرض "إبداع2022” الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في جامعة البترول والمعادن، بحضور فريق من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع(موهبة) والمساعدين وعدد من مديري الإدارات.

كما واستمع لشروحات ورؤى الطلبة المبدعين حول مشاريعهم المعروضة وأفكارهم العلمية، التي تنوعت موضوعاتها مابين البيئة والتقنية والطاقة والصحة والذكاء الاصطناعي وغير ذلك، حيثُ تضمن المعرض ١١٠ مشروعًا طلابيًا من عدة إدارات منها (الأحساء/حفر الباطن/تبوك/ عسير/محايل عسير /سراة عبيدة) وشارك فيه ٣٧ طالبة و٤٦ طالبًا من إدارة تعليم الشرقية.

وتهدفُ إقامة المعارض المركزية والورش التدريبية المصاحبة إلى تزويد الطلبة بالأدواتِ والمهارات اللازمة، لرفع مستوى جودة المشاريع المشاركة في التصفيةِ النهائيةِ، وتطبيق ضوابط الأخلاقيات العلمية في"إبداع"، ومعرفة معايير التحكيم، وتعزيز مهارات التواصل وتقديم المشروع العلمي.