|

القويحص الميزانية الجديدة دليل على قوة اقتصاد المملكة

الكاتب : الحدث 2021-12-13 10:28:00

مكة المكرمة - رائد الذبياني 

أوضح معالي أمين العاصمة المقدسة أن ميزانية هذا العام تعكس ما تعيشه المملكة من الارتقاء والتقدم والنهوض بمستوى الاقتصاد السعودي الذي يعد الأقوى على مستوى المنطقة والأسرع نمواً وازدهاراً على مستوى العالم.
فرغم التحديات التي واجهت العالم أجمع وأثرت على الاقتصاد العالمي في أعقاب جائحة كورونا، إلا أن اقتصاد المملكة أثبت قوته وصلابته، واستطاعت الدولة بفضل الله ثم بحكمه القيادة الرشيدة، تجاوز كافة تلك الازمات برؤيه مستقبليه واعدة وبمسيره تنموية مزدهرة.
 وقد جاءت ميزانية الدولة متوازنة ومُعزِّزة لثقافة تحسين في جودة الحياة والاستغلال الأمثل للموارد ورفع مستوى شفافية وكفاءة وجودة الإنفاق لتعزيز معدلات النمو والتنمية وتطوير المرافق والخدمات الأساسية والبيئة التعليمية ودعم خطط الإسكان، مؤكدة بالوقت ذاته على قوة الاقتصاد الوطني ومتانته، والتوسع الضخم في الانفاق لدعم المشاريع التنموية والبنى التحتية وإنشاء المدن الحضارية. 
مبيناً أن ميزانية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تصل إلى 50 مليون، حيث تسهم في تطوير الحدائق والساحات والمتنزهات والملاعب وسفلتة الطرق وإنشاء الجسور وذلك من خلال الأمانات والبلديات المرتبطة بالوزارة.
فأسأل الله العلي القدير ان يحفظ حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهدة الأمين.