|

رئيس جامعة جازان يفتتح ملتقى يوم المهنة الطبي الوطني الـ12

الكاتب : الحدث 2021-12-13 12:06:58

جازان - رنا محمد 

افتتح معالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ملتقى يوم المهنة الطبي الوطني الـ12 الذي نظمته كلية الطب بالشراكة مع لجنة عمداء كليات الطب وبمشاركة العديد من الجهات الوطنية صباح اليوم عبر المنصة الافتراضية التفاعلية.


ورحب معالي رئيس الجامعة في كلمته الافتتاحية بالمشاركين والمتحدثين  في الملتقى، متمنيًا لهم التوفيق والسداد وأن تكون أعمالهم مثمرة وتسهم في دعم الطلبة الخريجين ومنهم على وشك التخرج، مؤكداً معاليه على ما تقوم به كلية الطب من برامج وأنشطة هادفة تدعم وتوجه الشباب السعودي لتسهيل عملية اندماجهم في أسواق العمل واحتوائهم في مختلف القطاعات العامة والخاصة.

وبين عميد كلية الطب الدكتور أنور مكين أن الملتقى يهدف إلى تعريف طلبة كلية الطب وطلبة الامتياز والزمالة بمختلف التخصصات المتاحة والمراكز التدريبية وبرامج الدراسات العليا على المستوى الداخلي والخارجي، ويسعى الملتقى إلى التطوير المستمر للمنظومة الطبية بالمملكة عبر ورش عمل للقيادات الأكاديمية الطبية لمراجعة الإطار السعودي للكفايات الطبية لخريجي كليات الطب إضافة إلى مبادرة مراجعة سنة الامتياز لطلبة كليات الطب.
 
وأشار الدكتور مكين إلى أن ملتقى يوم المهنة الطبي ينفذ بشكل سنوي بالشراكة مع لجنة عمداء كلية الطب بالمملكة وتشترك فيه لأول مرة المجالس العلمية بالهيئة السعودية للتخصصات العلمية والملحقيات الثقافية السعودية بدول شمال أمريكا وأوروبا.


وأكد الدكتور مكين أن الملتقى ضم كفاءات وخبرات أكاديمية وطنية ليقدموا خلاصة تجاربهم لتعريف الطلبة بالتخصصات والبرامج الطبية في المملكة وخارجها، كما ضم الملتقى معرضاً مصاحباً حوى العديد من الفعاليات الداعمة لأهدافه في تبصير المشاركين بفرص العمل المهني الطبي، فيما تجاوز عدد الحضور في الملتقى الألف مشارك من طلبة وخريجي كليات الطب والقيادات الطبية الوطنية.