|

الكلية التقنية بنجران تعزز قيم النزاهة تزامناً مع اليوم الدولي لمكافحة الفساد

الكاتب : الحدث 2021-12-10 08:21:13

نجران - فهد آل حركان

شاركت الكلية التقنية بنجران، في فعاليات الاحتفاء باليوم الدولي لمكافحة الفساد في إطار مسؤوليتها المجتمعية وبهدف الإسهام في نشر ثقافة النزاهة لدى أفراد المجتمع وانطلاقاً من أهمية دور المؤسسات التعليمية والتدريبية في ترسيخ قيم النزاهة وإبراز الشفافية ومكافحة الفساد. 

وأوضح عميد الكلية محمد بن علي زبعان الصقري أن المشاركة تمثلت في توزيع عدد من المنشورات التوعوية والكتيبات التي تتضمن تعزيز مبدأ النزاهة واستشعار المسؤولية وكيفية الحفاظ على مقدرات الوطن من خلال ترسيخ مبادئ الدين الإسلامي وقيمه المثلى في المجتمع لتحقيق الأمانة والرقابة الذاتية لديهم والتوعية بدور الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والتعرف على أهدافها واختصاصاتها. 

ودعا "الصقري" إلى ضرورة زيادة وعي المواطنين والمقيمين فيما يتعلق بالفساد وأساليبه وجسامته وما يمثله من خطر على المجتمع، مشدداً على دورهم في مكافحته وتحصين المجتمع ضده. 

مشيراً إلى جهود المملكة في مكافحة الفساد، وتعزيز جوانب الشفافية ومبادئ النزاهة، ودورها الإستراتيجي والرائد في حماية المال العام، وذلك انطلاقًا من حرصها على الوصول إلى مجتمعات نزيهة وسليمة وآمنة، وتحقيق رؤية المملكة 2030، الرامية إلى تنفيذ الإصلاحات على جميع المستويات والحد من مخاطر الفساد.