|

ثقافة وفنون حائل تنقل النقوش الثمودية للرالي تضم معارضها 145 عملا فنيا

الكاتب : الحدث 2021-12-09 02:33:05

 

 حائل - عبدالله الحايطي 

 

تنظم جمعية الثقافة والفنون بالتزامن مع رالي حائل تويوتا الدولي 2021 في فندق الملينيوم أربعة معارض فنية تضم 145 عملا فنيا، منها معرض “تاريخنا” التشكيلي، ومعرض البورتريه التشكيلي، ومعرض تصوير فوتوغرافي لمسيرة رالي حائل بمشاركة عدد من مصوري المنطقة، إضافة إلى إشرافها على تنظيم معرض مبادرة درب زبيدة الفوتوغرافي.

وأوضح مسؤول العلاقات والإعلام بالجمعية الأستاذ محمد الجارالله أن إقامة أربع معارض بتوقيت ومكان واحد جاء دعما للمبدعين من أبناء المنطقة من فنانين وفنانات، ولإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذا المحفل الكبير الذي تحتضنه منطقة حائل، مشيرا إلى أن شراكة الجمعية مع مبادرة درب زبيدة أسهمت في تبني الجمعية لتنظيم المعرض الخاص بالمبادرة الذي يحاكي مسيرتها.

وأضاف الجارالله: معرض “تاريخنا” يحاكي بطريقة فنية النقوش الثمودية التي في مدينة جبة التاريخية، ويوظف تلك الحقبة الزمنية التي تصل لعشرة آلاف عام في الأعمال الفنية لتقديمها للسائح بطريقة مبتكرة إبداعية من خلال أكثر من 45 لوحة تشكيلية، ويضم المعرض أعمالا متنوعة بين الواقعية والسريالية والتعبيرية، وجميع الأعمال متاحة للاقتناء بأسعار حددتها الفنانات، ولن يكون للجمعية نسبة من بيع الأعمال، بل ستكون للفنانة فقط.

وقال الجارالله: معرض الصور الفوتوغرافية خصص لمسيرة الرالي خلال السنوات الماضية، ويشارك فيه عدد من المبدعين من أبناء المنطقة ويضم 50 عملا، إضافة إلى 50 عملا تتحدث عن مبادرة درب زبيدة وتقدم تعريفا لسياح المنطقة عن المبادرة وأهدافها.

وأكد الجارالله أن معارض الجمعية مستمرة طول العام من خلال المعرض الدائم في مقرها في المركز الثقافي، داعيا المهمتين بالفنون بزيارة معارض الجمعية في فندق الملينيوم    .