|

"القويحص" يتابع بلديتي الشوقية وجنوب مكة في أعمال التشوه البصري

الكاتب : الحدث 2021-12-08 10:51:40

مكة المكرمة  -  رائد الذبياني

واصل معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبد الله القويحص "اليوم" جولاته التفقدية؛ برفقة عدد من المسؤولين بالأمانة، لمتابعة جهود الإدارات والبلديات الفرعية في تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية بأحياء مكة المكرمة، وذلك تعزيز برنامج "جودة الحياة"، وحملة "معالجة مظاهر التشوّه البصري" التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مؤخراً في كافة مدن المملكة.

 واسْتهلَّ "القويحص" جولتهُ التفقُّدية بالوقوف ميدانياً على أعمال معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في نطاق بلديتي الشوقية وجنوب مكة الفرعيتين، لمتابعة الملاحظات المرصودة في الشوارع والأحياء السكنية، والمعالجات الصحيحة للملاحظات، بالإضافة شرح المعوقات والتحديات التي تواجه الفرق التنفيذية.
كما شملت الجولة الوقوف على قنوات تصريف مياه السيول والأمطار في عددٍ من المواقع ضمن نطاق بلدية جنوب مكة الفرعية، وأكد معاليه على ضرورة إنجاز الأعمال الدورية لها وتهيئتها على مدار الساعة والمحافظة على عدم انسدادها وإزالة أي عوائق قد تؤثر على فعاليتها.

واطلع معاليه على نسبة انجاز أعمال كوبري وادي عرنة على طريق إبراهيم الخليل، بالإضافة إلى نسبة الإنجاز في استكمال الانارة على الطريق حيث تبقى 4 كم وينار بالكامل مؤكدً أنَّ الأمانة تعمل على التطوير المستمر لشبكات الطرق الحالية واستحداث محاور وطرق جديدة ضمن منظور علمي ونقلي حديث يواكب متطلبات العصر، منوهاً بالدعم غير المحدود الذي تحظى به أمانة العاصمة المقدسة من قبل القيادة الرشيدة - حفظها الله - لدفع دفع عجلة التنمية، ورفع مستوى جودة البُنى التحتية للعاصمة المقدسة.
وفي نهاية الجولة ووجه "معاليه" برفع وتيرة العمل ومضاعفة تنفيذ أعمال الرصد من أجل تحقيق أهداف برنامج معالجة التشوه البصري، انفاذاً لتعليمات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بتحقيق أفضل الخدمات للمواطنين.