|

" القش" يقدم ورقة عمل بعنوان :(دور الإعلام في نشر ثقافة التطوع) 

الكاتب : الحدث 2021-12-08 11:11:44

المدينة المنورة ـ إبراهيم البلوشي 


‏شارك المستشار الإعلامي والكاتب الصحفي الأستاذ عبدالغني بن ناجي القش بتقديم ورقة عمل بعنوان "دور الإعلام في نشر ثقافة التطوع ".

وجاءت المشاركة ضمن البرامج التي يقيمها الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة لتعزيز الجهود التنسيقية بينه بين الجمعيات التطوعية بالمنطقة لتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

واشتملت الورقة على العديد من المحاور التي ركز من خلالها على ميثاق الشرف الصادر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ضمن منصة العمل التطوعي التابعة للوزارة، وبادر القش بطرح مبادرة للقائمين على الدفاع المدني عنوانها "رجل دفاع مدني مؤهل"، والتي تهدف إلى إيجاد صف خلفي لرجال الدفاع المدني يقومون بالإجراءات الأولية لإخماد الحرائق ومباشرة الحوادث بمهنية عالية.

وتكفل الغش بصفته رئيس مجلس إدارة صحيفة عيون المدينة الإلكترونية بالبرنامج النظري للمبادرة لتكون المخرجات عدد من الشباب والشابات المؤهلين لأن يكونوا بمثابة رجال دفاع مدني.

واختتم القش ورقته بدعوة جميع وسائل الإعلام للإسهام في العمل التطوعي وذلك من خلال بث الدعاية والإعلان مجانًا والنشر بدون مقابل.
 
الجدير بالذكر أن المقترح لقي إعجاب جميع الحاضرين و المتداخلين الذين تجاوز عددهم مائة عضو بالقاعةالافتراضية.

وفي ختام البرنامج قام مدير عام الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة المكلف الدكتور علي بن عبدالله الشهري بتكريم عبدالغني بن ناجي القش مع وعد بتواصل دائم لتحقيق ما يصبوا إليه الجميع من خدمة راقية ولائقة بمجتمع المدينة المنورة وللمجتمع السعودي بصفة عامة.