|

اللقاء التعريفي بجمعية رُحماء لرعاية المسنين بالأحساء

الكاتب : الحدث 2021-12-08 12:18:26

الأحساء - جاسم العبود

عقدت جمعية رُحماء لرعاية المسنين بالأحساء مساء اليوم الثلاثاء، لقاءً تعريفياً بالجمعية وما تقدمه من خدمات، في مقر مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة، بحضور عددٍ من ممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

أفتتح اللقاء بعرض مرئي تعريفي بالجمعية، وما تقدمه من خدمات لكبار السن من توفير بيئة مناسبة ترفيهية ورياضية وثقافية واجتماعية، ورفع مستوى الوعي بأهمية وطرق التعامل معهم واستثمار خبراتهم وقدراتهم.

وفي كلمة مدير الجمعية "محمد العبود" أوضح من خلالها بأن الجمعية تحولت من فريق تطوعي إلى جمعية متخصصة برعاية كبار السن، تم الموافقة عليها في رمضان عام 1441 برقم 1606.

وأكد "العبود" بأن رؤية الجمعية هي أن تصبح بيت خبرة في المنطقة لرعاية وتمكين كبار السن، وإن رسالة الجمعية هي تقديم الخدمة لهم من باب التقدير والاحترام.

تلاها كلمة مشرف الوحدة المركزية لرعاية كبار السن "سلمان المشاري"، تطرق فيها بنبذة عن الشركات المجتمعية، وعن تسمية لجنة "وبالوالدين إحسانا"، ودورها في التنسيق بين جهود ثلاثة أركان، جميعة رُحماء لرعاية المسنين والجمعية الأهلية التي يعيش فيها كبير السن حسب التوزيع الجغرافي و قسم الرعاية المنزلية "الطب المنزلي".

وأفاد نائب رئيس مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء "عادل الماجد" في كلمته، بأنه جاء الوقت الذي نرد لجمعية رُحماء لرعاية المسنين جزءا مما قامت به، وتمنى للجمعية التوفيق لخدمة هذه الفئة.

وفي ختام اللقاء فتح باب الاستفسارات للحضور، والتي لاقت ترحيباً من أعضاء الجمعية.