|

وكيل محافظة الطائف يفتتح مهرجان الطائف يتطوع

الكاتب : الحدث 2021-12-06 11:35:33

 


الطائف ـ إبراهيم البلوشي 


افتتح وكيل محافظة الطائف ناصر السبيعي مهرجان الطائف يتطوع والذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف _الشؤون التعليمية "بنات " ممثلةً في إدارة نشاط الطالبات وذلك ضمن المعرض المقام بمنتزة الردف وبتنظيم أمانة الطائف للإحتفال باليوم العالمي للتطوع ،بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات مها الزايدي، ومديرة الإدارة فوزية الحارثي، وقيادات تعليمية،وحضور من المجتمع المحلي.

وجاءت مشاركة تعليم الطائف من خلال مبادرة الطائف يتطوع تحت شعار " عطاء وطن "   تعزيزًا ودعمًا ليوم التطوع السعودي والعالمي الذي يهدف إلى تعزيز قيم العمل التطوعي الذي تضمنته مستهدفات رؤية المملكة 2030، والوصول إلى مليون متطوع ومتطوعة نهاية عام 2030.

وتضمن الملتقى مشاركة جميع أقسام إدارة نشاط الطالبات بفقرات متنوعة وفعاليات وأنشطة وخدمات تطوعية، تهدف إلى نشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع ورفع وعي في المجتمع التعليمي ، ومشاركات قيمة ونًوعية من الصحة تمثلت في التوعية بأهمية التطعيم ضد كورونا، والإنفلونزا الموسمية،وتدريب المعلمات على الإسعافات الأولية.

فيما قدمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية " بنات" شكرها وتقديرها لمديرة الإدارة والمشرفات التربويات على الجهود المبذولة، وأشارت إلى أهمية نشر ثقافة العمل التطوعي وأهمية المشاركة والمساهمة الفاعلة وتقدير رواده وتوفير البيئة المناسبة للوصول إلى مليون متطوع بحلول عام 2030، وأضافت أن مثل هذه الملتقيات تسهم في نشر الوعي بثقافة التطوع في الميدان التعليمي، وما للتطوع من تعزيز قيم التعاون والإخاء.
 
الجدير بالذكر أن يوم التطوع العالمي هو احتفالية دولية تقام في الخامس من شهر ديسمبر في كل عام ؛ للارتقاء بالعمل التطوعي وتحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 المتمثلة في تشجيع العمل التطوعي وزيادة أعداد المتطوعين.