|

محاضرة "إدارة الوقت" لمستفيدي اسكان ملاذي بجمعية فتاة الأحساء

الكاتب : الحدث 2021-12-05 07:08:40

الأحساء- فاطمة عبدالرحمن الملا 

نفذت جمعية فتاة الاحساء يوم  السبت ٢٩ ربيع ثاني ١٤٤٣هـ  في مقرها محاضره لمستفيدي الاسكان الخيري ملاذي من تقديم الاستاذه 
شذا الخراع 
وبدأت المحاضرة بنشاطٍ يُحدد من خلاله المتدربين والمتدربات الأهداف التي يسعون لتحقيقها، بالإضافة إلى بعض الحوافز التي تساهم في استمراريتهم للسعي.
وجاء تساؤل ما معنى إدارة الوقت والذي كان هنالك مناقشات ومشاركات حوله، ثم تعرف المتدربين والمتدربات على مفاهيم عدة لإدارة الوقت. 
ثم تم التحدث حول فوائد تنظيم الوقت وما العائد الذي سيحصل عليه الفرد من ذلك، ثم التطرق إلى معوقات ومضيعات إدارة الوقت والتي تُعتبر من لصوص الوقت وتم ربطها بالحياة اليومية التي يعيشها المتدربين والمتدربات، واتبعها نشاط عجلة الحياة والذي يهدف إلى التوازن في إدارة الفرد لحياته. 
وكان لمحور التخطيط نصيبًا من تلك المحاضرة، حيث تم التحدث عن الأهداف القصيرة المدى، المتوسطة المدى وطويلة المدى، بالإضافة إلى مصفوفة الأولويات والتي من خلالها يتمكن الفرد من تحديد المهام التي يجب اتمامها للحصول على نتائج مثمرة، والمهام التي يجب التخلص منها بسبب العائد السلبي لها على تقدم الفرد. 
وعند الحديث عن لصوص الوقت فلابد من ذكر الهاتف، وكيفية التعامل معه بفاعلية، ثم اختتمت محاور المحاضرة بنظريات وقوانين في إدارة الوقت والتي تساهم في زيادة الإنتاجية.
وكان من بين المحاور أنشطة مختلفة تدعم المعلومات التي يتلقاها المتدربين والمتدربات بحيث يتم تطبيقها عمليًا، ثم متابعة أثر تلك الأنشطة بالسعي لها خلال الأيام القادمة.