|

ولي العهد يعلن عن إطلاق المدينة الصناعية OXAGON

الكاتب : الحدث 2021-11-16 06:30:24

 

جدة - سلطان السلمي

أعلن صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس إدارة شركة نيوم، اليوم، عن إطلاق ⁦OXAGON‬⁩، الذي يشكل المرحلة التالية من المخطط الرئيسي ⁦‪،NEOM‬⁩ ويمثل نموذجًا جديدًا جذريًا لمراكز التصنيع المستقبلية.


جاء ذلك في تغريدة على الحساب الرسمي لNEOM، حيث أوضح الحساب أن في هذا المكان سيتغير مفهوم التصنيع، ليثمر عن مستويات جديدة من الكفاءة، ويفتح أبوابًا جديدة من الفرص لاحدود لها.


وأضاف" في هذه المدينة نفتح نوافذ المستقبل، لنرى الواقع المتمثل في صناعات آمنة على البيئة، تتضمن الاستدامة وإعادة التدوير،حيث تجتمع العقول الفذّة وتتآزر في مركز رائد للأبحاث والابتكار؛ سعيًا لمواجهة أكبر تحديات العالم، وتسريع نقل الأفكار إلى مرحلة تنفيذها، ودخولها إلى الأسواق".


وأوضح أن أوكساجون ستكون موطنًا لأول ميناء مؤتمَت بالكامل، وأول مركز متكامل للخدمات اللوجستية، سيعمل وفق نظام تشريعي يدفع عجلة التجارة حول العالم لتسير بسلاسة وسهولة، وستضم أضخم مبنى عائم بالعالم، ليخلق نموذجًا جديدًا، ونمطًا غير مسبوق، للعيش والعمل فوق سطح الماء، كما ستضم معهدًا رائدًا في علوم وأبحاث البحار؛ سعيًا لتوفير أفضل حماية ممكنة للبحر الأحمر وجميع بحار العالم.

 

وأشار إلى أن هذه المدينة ستلبي احتياجات الفرد وتجعله يتكيّف معها، حيث تتولى الروبوتات المتطورة مهامك الروتينية، سيكون تركيزك على ماهو أهم، مكان يأتلف فيه الإنسان، والصناعة، والتقنية، بتناغم مع الطبيعة، الأفكار في هذا المكان ستغيّر العالم.